No Script

الملتقى العربي للفن التشكيلي... في مارس المقبل

تصغير
تكبير

تنظم الجمعية القطرية للفنون التشكيلية في مارس المقبل في الدوحة، الملتقى العربي للفن التشكيلي، في دورته الثالثة والذي يشارك فيه نخبة من التشكيليين الخليجيين والعرب من مختلف الأقطار العربية.
ويأتي هذا الملتقى تحفيزاً للحركة التشكيلية في العالم العربي، وتكريماً للفنانين الذين سخّروا قدراتهم الفنية وإبداعاتهم الفكرية، للارتقاء بهذا الفن الراقي، فعكسوا الحالة الاجتماعية والفكرية لوطننا العربي من خلال لوحاتهم التي تقارع كبار الفنانين العالميين على المستويين الفني والفكري؛ حيث سيقدم الفنانون المشاركون على مدار أسبوع آخر إبداعاتهم المبتكرة التي تعكس مدارس تشكيلية متنوعة، وتجسد لمواضيع إنسانية واجتماعية.
وذكر الرئيس الفخري للجمعية والراعي الرسمي للملتقى عادل علي بن علي، أن من أهداف الملتقى إيجاد بيئة مناسبة للفنانين التشكيليين، وفتح المجال أمام الفنان القطري للاستفادة من التجارب الفنية الرائدة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية الفنان يوسف السادة، أن الملتقى يتخلله فعاليات عدة منها الورشة الفنية ومنبريات فكرية تعنى بالفنون التشكيلية ومعرض من نتاج الورشة، بالإضافة إلى جلسات حوارية ثقافية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي