No Script

زوج سميحة أيوب: أخفت ارتباطنا للاستفادة بمعاش سعدالدين وهبة

No Image
تصغير
تكبير

بعد محاولات للحفاظ على السر الذي أخفته الفنانة المصرية سميحة أيوب، لمدة 19 سنة، كشفت تغريدات للمخرج المصري أحمد النحاس، النقاب عن أكبر أسرار «سيدة المسرح العربي»، وهو زواجهما عرفيا قبل 19سنة.
وبحسب النحاس، أخفت أيوب زواجهما العرفي طوال تلك المدة، عن الجمهور لتحصل على معاشها من زوجها الأول سعد الدين وهبة، لتتجاوز عقبة القانون المصري الذي يمنع الأرملة من الاستفادة من معاش زوجها المتوفي إذا تزوجت بآخر.
وأشار النحاس، إلى أن إدارة المعاشات استدعت سميحة أيوب، للتحقيق معها بناء على شكوى من بنات زوجها الراحل سعد الدين وهبة، تفيد بأنها تتحصل على معاش والدهما من دون وجه حق، خصوصاً أنها متزوجة.


وقال إنه فوجئ بأنها ما زالت تحصل على المعاش، ولكن نجلها علاء محمود مرسي، أكد لها أن الزواج العرفي لا يمنع حصولها على المعاش، ولكنها قررت إخفاء الزواج وإعلان النحاس مديراً لأعمالها منذ سنوات، لذلك يقيم أغلب الوقت في بيتها.
وكشف عن أنه رفض هذا الحل وأخبرها أنه في حال طلبه للشهادة سيدلي بما يمليه عليه ضميره وسيعترف بالزواج، وهذا ما حدث بالفعل، ثم أقام دعوى قضائية لإثبات زواجهما منذ الأول من يناير العام 2000، وبالفعل قضت المحكمة بإثبات الزواج نظراً لكل الأدلة التي قدمها.
وأضاف أن سميحة أيوب اعتبرت شهادته في صالح بنات سعد الدين وهبة، معاداة لها، وقررت مقاضاته بتهمة سرقة دفتر شيكاتها والتصرف في أموالها بصفته مدير أعمالها وحصلت بالفعل على حكم قضائي بحبسه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي