No Script

الهيئة دشّنت نظاماً آلياً لتلقي البلاغات عن مخالفات الغذاء

«الغذاء» طمأنت المستهلكين: منتجات الدواجن سليمة... والإنتاج وافر

تصغير
تكبير

الكندري:

مستمرّون في جولات تفتيش على إنتاج وبيع المواد الغذائية

الرشدان:

 نظام آلي متطور في الإنتاج والتوزيع وإجراءات وقائية للعاملين 

الحسيني: 

أوقفنا الزيارات وعقّمنا الآلات لسلامة الإنتاج 

طمأن رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للغذاء والتغذية عيسى الكندري، المستهلكين إلى سلامة المنتجات الكويتية ووفرتها، داعياً إلى عدم الهلع وسحب أكثر من الحاجة، وكاشفاً أن الإنتاج أكثر من المتوقع.
وتفقد الكندري، مسالخ الشركة المتحدة للدواجن في منطقة السالمي صباح أمس، يرافقه نائب المدير العام لشؤون التفتيش والرقابة الدكتورة أمل الرشدان، ومدير إدارة المسالخ محمد السالم ومدير العلاقات العامة محمد جراق.
وقال إن الهيئة مستمرة في جولاتها التفتيشية على جميع مصانع المواد الغذائية، للاطلاع على سلامة الإجراءات الصحية والوقائية وتطبيق المعايير الدولية الغذائية، حفاظاً على سلامة المستهلكين وتقديم مادة غذائية صالحة للاستهلاك الآدمي، للحد من انتشار فيروس «كورونا»، وتطبيق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.
وأشار إلى أن الجولة أثمرت اطمئناناً على سلامة إجراءات الشركة لإنتاج وتوزيع الدجاج والبيض، اللذين يعتبران مادة أساسية على المائدة الكويتية.
وأضاف الكندري إلى أن الفريق المختص من قبل الهيئة قام بتفحص عملية الإنتاج من بداية الذبح إلى النتف إلى التغليف والتخزين، بالإضافة إلى خط إنتاج البيض، كما تقوم الشركة بأخذ عينة من كل خط إنتاج لفحصها، والتأكد من سلامتها بصفة يومية، وذلك ضمن الاحترازات الذاتية لجودة عملها.
ومن جانبها، قالت نائب المدير العام لشؤون التفتيش والرقابة في الهيئة الدكتورة أمل الرشدان، إن الشركة تملك نظاماً آلياً متطوراً في خطوط الإنتاج والتوزيع، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الوقائية على العاملين لسلامتهم.
وأضافت أن الجولة شملت مصنع إنتاج الدجاج والبيض والمخازن، والأعلاف المقدمة لها، حيث اطمأن الفريق الزائر إلى سلامة الإجراءات المتخذة لتقديم منتج سليم صحي.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة عزاره الحسيني، إن الشركة اتخذت إجراءات لسلامة المنتج المحلي من الدجاج والبيض، من خلال تعقيم الآلات والمعدات المستخدمة وتطبيق الاشتراطات الصحية على العاملين، مثل فحص الحرارة بصفة يومية قبل دخولهم الدوام، بالإضافة إلى لبس الكمامات والقفاز أثناء العمل، وكذلك فصل القطاعات عن بعضها وقطع الزيارات للشركة، مطمئناً المستهلكين إلى أن «الخير وفير والإنتاج والمخزون يفوق عن الحاجة».
في سياق ذي صلة، أعلنت الهيئة العامة للغذاء عن تدشين النظام الآلي للبلاغات والشكاوى المتعلقة بمخالفات الغذاء والتغذية. وقالت نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية والتطوير الإداري الدكتورة ذكرى بهبهاني، إن النظام يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى تسهيل وتحسين جودة الخدمات المقدمة واختصار الوقت والجهد، كما أن هذه الخطوة ستساهم من جانب بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومتداولي الأغذية ومن جانب آخر ستحد من التجمعات ومراجعة مراكز التفتيش لتقديم البلاغات والشكاوى، ما يتوافق مع الجهود الحكومية الحالية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

تمديد صلاحية التراخيصوالشهادات الصحية المنتهية

أصدر مدير الهيئة العامة للغذاء والتغذية عيسى الكندري، قراراً إدارياً في شأن تمديد العمل بصفة موقتة بالتراخيص الصحية والشهادات الصحية المنتهية، خلال فترة تعطيل العمل بالهيئة.
وجاء في القرار أنه «نظراً للظروف الصحية الحالية يمدد العمل بصفة موقتة بالتراخيص الصحية الصادرة للمنشآت الغذائية ومخازن الأغذية، باختلاف انواعها، ووسائل نقل الأغذية والشهادات الصحية الخاصة بالعاملين فيها، والتي تنتهي خلال فترة تعطيل العمل بالجهات الحكومية المقررة من قبل مجلس الوزراء الموقر ابتداءً من تاريخ 12 / 3 / 2020، ويكون التمديد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار، على أن يعمل به اعتباراً من تاريخه، وينشر بالجريدة الرسمية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي