No Script

العبادي يعفي رئيس أركان الجيش و4 من معاونيه وقائدي عمليات الانبار وبغداد من مناصبهم

تصغير
تكبير
شمل قرار الاعفاء الذي اصدره القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي 26 قائدا عسكريا من مناصبهم رئيس أركان الجيش وأربعة من معاونيه وقائدي عمليات الانبار وبغداد، بالاضافة الى احالة 10 اخرين الى التقاعد وتعيين 18 قائدا جديدا في مناصب بوزارة الدفاع.
وكشف مصدر امني ان "التغييرات والقرارات طالت رئيس أركان الجيش العراقي بابكر زيباري وقائدي عمليات بغداد والأنبار وقائد القوات البرية ورئيس استخبارات وزارة الدفاع".
وقرر العبادي اعفاء قائد عمليات الانبار الفريق رشيد فليح من منصبه وتعيين اللواء قاسم محمد صالح المحمدي قائدا لعمليات الانبار بدلا عنه.

كما قرر اعفاء قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبدالامير الشمري من منصبه وتعيين اللواء عبدالامير جارالله قائدا لعمليات بغداد.
وفيما قرر اعفاء قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق عثمان الغانمي من منصبه نصب نائبا لرئيس أركان الجيش لشؤون التدريب.
وقرر في ابرز التغييرات التي طالت قادة المؤسسة العسكرية في العراق اعفاء رئيس اركان الجيش الفريق الركن بابكر زيباري ومعاونيه الاربعة من مناصبهم وتعيين الفريق خورشيد رشيد قائدا لاركان الجيش.
كما قرر اعفاء امين سر وزارة الدفاع الفريق الركن ابراهيم اللامي من منصبه واحالة قائد عمليات سامراء صباح الفتلاوي على التقاعد وتعيين اللواء الركن عماد الزهيري قائدا لعمليات سامراء.
وقرر أيضا اعفاء مدير استخبارات الدفاع حاتم المكصوصي من منصبه.
وأمر رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة بتعيين الفريق الركن عبدالامير الزيدي الذي أعفي من منصبه قائدا لعمليات بغداد مفتشا عسكريا في وزارة الدفاع، وتعيين الفريق الركن رياض القطيري قائدا للقوات البرية بدلا من الفريق الركن علي غيدان.
وجاءت أوامر العبادي الديوانية بإعفاء 26 قائدا من مناصبهم واحالة 10 اخرين الى التقاعد وتعيين 18 قائدا جديدا في مناصب بوزارة الدفاع في مسعى لمحاربة الفساد في المؤسسة العسكرية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي