No Script

وزير التربية يتابع الحصة الأولى في الفصول الافتراضية

انطلاق العام الدراسي التكميلي لـ «الثاني عشر» عن بعد

No Image
تصغير
تكبير

• الحربي عن التعاقد مع شركات الاتصالات: نقيّم التجربة ثم نراجع المناقصات

انطلق العام الدراسي التكميلي للصف الثاني عشر بنظام التعليم عن بعد في المدارس الثانوية كافة فيما تابع وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي الحصة الأولى في الفصول الافتراضية للاطمئنان على آلية انطلاق الدوام المدرسي.
وردًا على ما أثارته بعض معلمات الصف الثاني عشر لـ«الراي» في شأن مشكلات الإنترنت واحتمالية انقطاعه خلال الحصص الافتراضية أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي أن الأمور سارت بشكل جيد في اليوم الأول للعام التكميلي ولا مشكلات تذكر.
ومن خلال جولته التفقدية على بعض المدارس الثانوية في منطقتي مبارك الكبير وحولي رد على مقترح التعاقد مع بعض شركات الاتصالات لتقوية شبكات المدارس بأن وزارته الآن في طور تقييم التجربة خلال الفصل التكميلي الحالي «ومن ثم ندرس كل الخيارات بعد مراجعة عقودنا ومناقصاتنا».


وقال الحربي إن جميع مكونات وزارة التربية على المستوى الإداري والتعليمي والتوجيه الفني والإدارات المدرسية عملت خلال الأشهر الأربعة الفائتة بجد واجتهاد «والآن نقوم برصد هذه التجربة بشكل مقنن وسوف نكون بمنتهى الواقعية والشفافية» مبيناً أن الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم عن بعد ليس بالأمر السهل فهو أن ننتقل من بناء معرفي إلى آخر ومن فضاء إلى فضاء ولكن ما يبعث على الارتياح أن التقنيات دخلت إلى حياتنا قبل هذه الجائحة الأمر الذي سهل الأمور لدينا.
وبين الحربي أن وزارة التربية دائما ما تؤكد أهمية الحق في التعليم وان حكومة دولة الكويت متمسكة بهذا الحق في التعليم ووضعنا خططنا التي كانت واضحة على هذا النحو ولا اخفي عليكم لم تكن بالامر السهل حيث واجهتنا صعوبات مختلفة ولكن بمشيئة الله وحماس الشباب تجاوزنا كل العقبات مبيناً «لا أقول أنا فارس التربية ولكن كل من في التربية كانوا فرسان على جميع المستويات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي