No Script

استجواب الحربي ينتهي بطرح ثقة ... أنس الصالح يصعد المنصة وإرجاء مساءلة الخالد

تصغير
تكبير

التصويت
على طرح الثقة بوزير التربية 10 سبتمبر

استجوابا رئيس الوزراء  على جدول جلسة  15 الجاري


مناقشة الميزانيات  خلال ثلاثة أيام  من الأسبوع المقبل

فيما تم إرجاء الاستجوابين المقدمين إلى رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، قرّر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح صعود المنصة في وقت متقدم من ليل أمس لمواجهة الاستجواب المقدم إليه من النائب محمد هايف، بعدما انتهى الاستجواب المقدم لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي إلى تقديم طلب طرح ثقة بالوزير من قبل 10 نواب، على أن يتم التصويت عليه في 10 سبتمبر الجاري.
وجاء طلب طرح الثقة بعد الانتهاء من مناقشة الاستجوابين الموجهين إلى الحربي، واللذين سبق الموافقة على دمجهما، أحدهما مقدم من النائب الحميدي السبيعي والثاني من النائبين الدكتور خليل أبل والدكتور عودة الرويعي.
وأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، عقب الانتهاء من مناقشة الاستجواب، عن تقدم 10 نواب بطلب طرح ثقة بوزير التربية، مشيراً إلى أنه سيتم التصويت عليه يوم الخميس في 10 سبتمبر.
وعقب الوزير الحربي، في ختام الاستجواب، بالقول «إن هذا الوقت سيمضي والاستجواب لم يمس ذمتي المالية أو الأخلاقية ولله الحمد، والشعوب لا تصنعها إلا الأزمات، وهذه فرصة لإبداء عزمنا وإصرارنا على مواصلة العمل».
وأضاف: «أشكر رئيس الوزراء ورئيس مجلس الأمة الذي قدم إلي النصح، وعموماً السياسة فن الممكن، وأشكر النواب... وشكر مستحق للعاملين في التربية والتعليم العالي، وشكر للمعلمين والمعلمات والشكر الكبير للشعب الكويتي».
وانتقل المجلس إلى بند الاستجواب المقدم من عبدالكريم الكندري إلى رئيس الوزراء، فطلب سمو الشيخ صباح الخالد التأجيل بناء على المادة 135، وتكرر الأمر نفسه عند طرح الاستجواب المقدم من النائب الحميدي السبيعي إلى رئيس الوزراء.
وتمت الاستجابة لطلب رئيس الوزراء وتحديد جلسة 15 سبتمبر الجاري لمناقشة الاستجوابين.
إثر ذلك، انتقل المجلس إلى الاستجواب المقدم من النائب محمد هايف إلى وزير الداخلية الذي أعلن جاهزيته لاعتلاء المنصة، واستمر النقاش حتى ساعات الصباح الأولى. كما أخذ الرئيس الغانم موافقة المجلس على مناقشة الميزانيات خلال ثلاثة أيام من الأسبوع المقبل.

مقدمو طرح الثقة

انتهى الاستجواب المقدم إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي بتقديم 10 نواب طلب طرح ثقة بالوزير، وهم:
1 - عبد الوهاب البابطين
2 - بدر الملا
3 - عبد الكريم الكندري
4 - فراج العربيد
5 - يوسف الفضالة
6 - عمر الطبطبائي
7 - الحميدي السبيعي
8 - عودة الرويعي
9 - خليل أبل
10 - ناصر الدوسري

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي