No Script

بفارق 31 صوتاً في أجواء احتفالية شهدت حضور الشيلات والأهازيج... ولم تخلُ من مشادات

«المستقبل» تطيح «المستقلة»... من اتحاد «التطبيقي»

تصغير
تكبير

عبدالله المزروعي: يوم انتخابي مميّز بحسن تنظيم من عمادة «الدراسات التكنولوجية» وتفاعل الطلبة الإيجابي

طلال الزنكي: الانتخابات تجربة وعملية مصغرة تعلّم فيها الطالب كيف يختار من يمثّله بضمير

في «التربية الأساسية» بنين... حماس كبير وحضور الأهازيج والشيلات بين القوائم الطلابية

مشاحنات وازدحام في «التربية الأساسية» بنات تجاوزها القائمون على اللجان بحِكمة

«الدراسات التجارية» بنات كان مشهدها الانتخابي أكثر حضوراً عن بقية الكليات

 

أطاحت قائمة المستقبل الطلابي منافستها «المستقلة» من الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بعد فوزها بالانتخابات وحصدها على 5872 صوتا، وبفارق 31 صوتا عن منافستها المستقلة التي اكتسحت العام الماضي، والتي نالت هذا العام 5841 صوتا، فيما لم تنل «الوحدة الإسلامية» إلا 149 صوتاً فقط.
ففي أجواء ديموقراطية سادتها احتفاليات وشيلات، انتخب طلبة الهيئة أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد، في اقتراع تنافست على مقاعد الاتحاد فيه ثلاث قوائم، هي المستقبل الطلابي، والمستقلة، والوحدة الاسلامية، وجرت عملية الاقتراع في 13 مقراً للتصويت، موزعة على مختلف الكليات والمعاهد، وزادت درجة الحرارة أجواء الانتخابات حرارة.
فقد شهدت كلية الدراسات التكنولوجية منافسة شديدة وحضورا قويا، عكس ما شهدته كليات ومعاهد الشويخ، فكانت حركة الطلبة مستمرة وتواجد عدد كبير من كوادر القوائم، وكان واضحا سعي القائمتين المتنافستين للاكتساح.
وقال عميد الكلية الدكتور عبدالله المزروعي «إن الانتخابات شهدت تفاعلاً كبيراً من الطلبة وتفاهماً من جميع القوائم التي نفذت دعاياتها الانتخابية بطريقة سلسة ومرتبة، حيث سارت فعاليات الانتخابات بطريقة جميلة وسهلة، وهذا دليل على حسن التنظيم من عمادة شؤون الطلبة وكذلك من تفاعل الطلبة الايجابي، ونشكرهم على ذلك وعلى التزامهم بالضوابط التي وضعتها العمادة».
‎وأضاف المزروعي ان «الانتخابات الطلابية إحدى المساحات التي يتعلم فيها الطالب أمراً آخر غير الناحية الأكاديمية، من حيث انه يوسع علاقاته في التعامل مع المطالب الطلابية وينظر الى الكلية كمكان لتطوير للقدرات، ويكون هناك تواصل مع الطلبة ونقاش ومحاولة لاقناعهم بالأفكار والاعمال التي تود القائمة القيام بها، وهذا كله يصب في صقل شخصيات الطلبة، والحمد لله ان هذه الامور تسود في جو من التفاهم والمحبة».
بدوره، قال العميد المساعد لشؤون الطلبة «بنات» الدكتور راشد العجمي ان «ما شهدناه كان عرسا ديموقراطيا لشباب الكويت وطلبة الهيئة، فالانتخابات سارت بانسيابية وانسجام في العملية الانتخابية وكان هناك ضبط مسبق لهذه العملية، وتفاعل من قبل المدير العام بحضوره شخصيا وحضور نواب المدير وعميد الشؤون الطلابية مع عمادة الكلية ورؤساء الاقسام والامور من أحسن الى أحسن».
من جهته، قال مساعد عميد الكلية للشؤون الطلابية «بنين» الدكتور طلال حسن الزنكي ان «الانتخابات تمنح الطالب الثقة بنفسه، وتجعله يؤدي دوره بأريحية دون أي ضغوط، وتعلم الطالب ان يكون عنده ضمير في التصويت ويكون واثقا من نفسه بأن الصوت سيكون لمن يمثله خير تمثيل، وهذه ما هي الا تجربة وعملية مصغرة لمجلس الامة، او المجلس البلدي».
وفي كلية التربية الاساسية بنين، قالت رئيسة اللجنة الدكتورة مريم الشيرازي ان «الحضور بدا قويا فور فتح صناديق الاقتراع في الساعة 9 صباحا، ولوحظ حضور الاهازيج والشيلات بين القوائم الطلابية، فيما سارت العملية بتنظيم شديد ومحكم دون اي معوقات»، مشيرة الى ان اللجنة يسودها الهدوء والانضباط بالكامل في الداخل والخارج، والإجراءات التي اتخذتها اللجنة سهلت على الطلاب العملية الانتخابية.
وفي كلية التربية الأساسية - بنات، شهدت العملية الانتخابية حضوراً كثيفاً من الطالبات، وحدثت بعض المشاحنات بين الطالبات بسبب الازدحام وطابور الدور، ولكن التنظيم الجيد من قبل اللجنة المشرفة ساعد في حل هذه المشاكل، وقالت رئيسة لجنة الاقتراع في الكلية خالدة الفضالة ان إقبال الطالبات على التصويت كان كبيرا جدا.
وفي كلية الدراسات التجارية - بنات، كان المشهد الانتخابي أكثر حضوراً عن بقية الكليات، حيث لوحظ حضور كثيف من قبل الطالبات.
وقالت رئيسة لجنة البنات من مكتب الشؤون الطلابية في الكلية ايمان الجساس، ان عدد الطالبات اللاتي يحق لهن التصويت بلغ 4900 طالبة، مشيرة إلى ان عملية الاقتراع جرت بشكل جيد، والأمور سارت على النحو المطلوب دون أي مشكلات، مبينة ان العمادة استعدت منذ أكثر من أسبوع لهذا الحدث الكبير، من خلال لجان عدة تشارك في تنظيم العرس الديموقراطي الذي يعبر عن الهيئة ومكانتها الكبيرة بين جميع الكليات، موضحة أن عملية التصويت تتم بالهوية الطلابية، ويمنع أي تصوير للورقة الانتخابية.
وفي كلية الدراسات التجارية - بنين، كان الحضور متوسطاً، حيث غابت مظاهر اللافتات القبلية أو الطائفية التي كانت حاضرة في انتخابات السنوات الماضية. وقال رئيس اللجنة علي اليحيى ان اللجنة فتحت أبوابها في التاسعة صباحاً والاقبال كان كبيرا جدا منذ ساعات الاقتراع الاولى، معربا عن شكره لرجال الشرطة على تعاونهم ووقوفهم مع المسؤولين في هذا العرس الديموقراطي.

مشاهد انتخابية

• منع مسؤولو الأمن في كلية الدراسات التجارية للبنات دخول طالبات من كليات أخرى لدعم إحدى القوائم، ما تسبب في مشادة بين رجال الامن والسلامة والطالبات.

• انقطع التيار الكهربائي في لجنة كلية الدراسات التجارية لمدة 10 دقائق الأمر الذي أعاق عملية التصويت.

• تواجدت سيارات الإسعاف ورجال الأمن بكثافة في كل كليات الهيئة، مواكبة للعملية الانتخابية.

• أهازيج وشيلات ميزت الانتخابات في كلية الدراسات التجارية - بنات.

• وفرت كلية التربية الاساسية 4 سيارات لنقل الطلبة المعاقين وغير القادرين على السير لمسافات طويلة.

• في الصباحية، شهد معهد التدريب الإنشائي بنين حضورا ضعيفا من بعض الطلبة، وخاصة قائمة المستقلة دون غيرها من القوائم الاخرى، وحرص أعضاؤها على استقبال زملائهم من المقترعين برحابة ومودة.

• اختلفت الاجواء في كلية العلوم الصحية التي تضم لجنة الاقتراع للعلوم الصحية والتمريض والطاقة - بنين، فقد كان عدد الموجودين في أروقة الكلية ضئيلا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي