No Script

المطاردة مستمرة بين سويسرا والبرتغال في المجموعة الثانية

السويد - فرنسا في تصفيات المونديال

تصغير
تكبير
نيقوسيا - أ ف ب - تشهد مباريات اليوم في الجولة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 في كرة القدم قمّة بين فرنسا ومضيفتها السويد في المجموعة الأولى، فيما تستمر المطاردة بين سويسرا والبرتغال في المجموعة الثانية.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل 8 منتخبات في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه 4 فرق ليصبح المجموع 13 منتخباً من القارة الأوروبية بالإضافة إلى روسيا المضيفة.

وتتصدر فرنسا المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن السويد التي خسرت أمامها 1-2 ذهاباً والباحثة عن تأهلها للمرة الأولى منذ العام 2006.

لكن هذه المجموعة قد تشهد تقلبات جذرية في ظل تواجد بلغاريا (9 نقاط) وهولندا الجريحة (7 نقاط) في المركز الثالث والرابع على التوالي.

ولن يضمن الفوز للاعبي المدرب ديدييه ديشان في ستوكهولم حجز البطاقة الى روسيا، إلا أنه سيبعد «الديوك» في الصدارة.

وتبدو هولندا مجبرة على الفوز على ضيفتها لوكسمبورغ (نقطة واحدة) في روتردام، والا ستقترب أكثر من الغياب عن ثاني حدث عالمي على التوالي بعد كأس أوروبا 2016، علما انها فازت ذهاباً 3-1.

وستعدت هولندا للمباراة بفوزين على المغرب 2-1، وساحل العاج بخماسية نظيفة، وهي تلتقي مع فرنسا في 31 أغسطس وبلغاريا في 3 سبتمبر.

وتحل بلغاريا الثالثة اليوم ايضاً ضيفة على بيلاروسيا الخامسة (نقطتان).

وفي المجموعة الثانية، تستمر المبارزة بين البرتغال بطلة أوروبا (12 نقطة) وسويسرا المتصدرة (15) والباحثة عن التأهل للمرة الرابعة على التوالي، عندما تحل الأولى ضيفة على لاتفيا وصيفة القاع (3 نقاط) في ريغا، والثانية على جزر فارو الرابعة (5) في تورشافن.

وفازت البرتغال 4-1 وسويسرا بهدفين نظيفين ذهاباً، علماً بأن المنتخبين يلتقيان في سويسرا في المرحلة الأخيرة في 10 أكتوبر المقبل.

وتأمل المجر الثالثة (7) بانزلاقة برتغالية لتقليص الفارق معها الى نقطتين في حال عودتها فائزة من أندورا الاخيرة (نقطة واحدة).

وفي المجموعة الثامنة التي انتهت قمتها الأخيرة بتعادل بلجيكا المتصدرة (13) ومطاردتها اليونان (11)، تحل الأولى ضيفة على استونيا وصيفة القاع (4)، والثانية على البوسنة والهرسك الثالثة (10) والباحثة عن التأهل مرة ثانية على التوالي في زينيكا.

وفي مباراة هامشية، تلعب جبل طارق الأخيرة من دون نقاط مع ضيفتها قبرص الرابعة (4) في فارو.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي