حسين حاكم وشاهين الخميس... خلال تدريبات «العميد»


برنامج «المسابقات» يراعي كأس الاتحاد الآسيوي

اللجنة تنتظر الموافقة الرسمية من وزارة الصحة
  • 10 يوليه 2020 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب حسين المطيري وأ ف ب |
  •  15

كشف مصدر في لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، أن اللجنة أوشكت على الانتهاء من جداول مسابقات الموسمين، الجاري الذي يستأنف في منتصف أغسطس المقبل ويشهد إقامة الجولات الأربع المتبقية من «دوري stc» الممتاز بالاضافة الى استكمال بطولة كأس سمو الأمير التي بلغت الدور ربع النهائي، بالاضافة الى الموسم الجديد 2020-2021.
وأكد المصدر بأن اللجنة راعت في وضع الجداول مشاركة فريقي القادسية والكويت في ما تبقى من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي والتي ستقام بنظام التجمع في أكتوبر المقبل.
معلوم أن «الأبيض» الذي يلعب ضمن المجموعة الثانية الى جانب الفيصلي الأردني والأنصار اللبناني والوثبة السوري، طلب استضافة المنافسات في الكويت، وباشر استعداداته رسمياً الأسبوع الماضي، على عكس «الأصفر» الذي تضم مجموعته الثالثة كلاً من الرفاع البحريني والجزيرة الأردني وظفار العماني، وطلب، هو الآخر، الاستضافة، لكن من دون ان يشرع الفريق بالتحضيرات.
معلوم أن اللجنة ما زالت في انتظار موافقة الجهات الصحية على استئناف النشاط بعد توقفه منذ فبراير الماضي بسبب جائحة «كورونا».
وكان الاتحاد الآسيوي أعلن، الخميس، استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد)، اعتباراً من سبتمبر، بعد تعليقهما منذ مارس بسبب الفيروس.
وأكد الاتحاد في بيان عبر موقعه الالكتروني، ان استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» لاستكمال مسابقتيه للأندية أيضاً.
وأفاد «الآسيوي» عبر موقعه الالكتروني، الى ان استكمال دور المجموعات لدوري الأبطال الذي يشارك فيه 32 فريقاً، سيبدأ بأندية غرب القارة، في 14 سبتمبر.
أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 أكتوبر.
وأشار الاتحاد إلى أن المباريات المتبقية من دور المجموعات في دوري الأبطال، حتى الدور نصف النهائي، ستقام «بنظام التجمع من 14 سبتمبر ولغاية الثالث من أكتوبر».
ويستكمل الدور الأول بين 14 سبتمبر و24 منه، على ان تقام الأدوار الاقصائية (من ثمن النهائي الى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلاً من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 سبتمبر وحتى الثالث من أكتوبر.
وتقام المباراة النهائية (من جولة واحدة أيضا) في الخامس من أكتوبر، على ان يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.
أما مسابقة الأندية الثانية، كأس الاتحاد، فيستكمل دور مجموعاتها اعتباراً من 23 سبتمبر، على ان تقام المباراة النهائية في 12 ديسمبر، ووفق الصيغة نفسها للمسابقة الأم.
وسيستكمل الاتحاد مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، خلال أكتوبر ونوفمبر.
ونقل الاتحاد في بيان عن أمينه العام، الماليزي داتو ويندسور جون، قوله: «كانت الإدارة في الاتحاد الآسيوي على تواصل مستمر مع اتحاداتنا الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من إيجاد صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني»، وتابع: «خلال هذه المشاورات التي بدأت في كوالالمبور والدوحة ودبي ودلهي، خلال فبراير ومارس، ثم تواصلت بعد ذلك عبر الانترنت، كنا نسعى الى الاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح لنا باستكمال بطولتي الأندية والبطولات المجمعة» في 2020.

«الكويت» يتغلّب
على بالومينو... بالقانون

انتهت «المشكلة» بين نادي الكويت ولاعب كرة القدم الكولومبي جايرو فابيانو بالومينو، لصالح بعدما أصدرت المحكمة الرياضية الدولية «كاس» حكماً نهائياً في القضية.
وكان بالومينو رفع قضية ضد «العميد» أمام لجنة المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مدعياً أن النادي لم يسدد رواتبه عن العقد الموقع بينهما.
وسلك «العميد» الطرق القانونية وشمل دفاعه تبيان عدم وجود عقد مع اللاعب وعدم التحاق الأخير بالفريق في أي مرحلة. لكن المفارقة أن «فيفا» اعتبر أن صورة العرض المرسل إلى اللاعب هو بمثابة عقد، فأصدر حكمه في صالح بالومينو رغم أن العرض نفسه كان معلّقاً على شروط عدة لم ينفّذ الأخير أيّاً منها.
وهنا، قرر «الابيض» التقدم بطعن على القرار باتباع الطرق القانونية، وتحديداً أمام محكمة «كاس» التي تداولت القضية، فقرّرت إلغاء قرار الاتحاد الدولي وتغريم اللاعب أتعاب المحاماة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا