No Script

اليونان أول المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة العالم للشباب

مهمة صعبة لـ «أزرق الماء» ... أمام إيطاليا

تصغير
تكبير

يختتم منتخب الكويت لكرة الماء الدور الاول من بطولة العالم للشباب تحت 20 سنة، بمواجهة صعبة أمام نظيره الإيطالي بطل العالم 3 مرات وأحد أقوى المرشحين للقب في الساعة 2:50 بعد ظهر اليوم، ضمن الجولة الخامسة والاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للنسخة العشرين من المسابقة المقامة على مجمع احواض سمو الشيخ ناصر المحمد للالعاب المائية، والتي شهدت قص اليونان حاملة اللقب شريط المتأهلين الى الدور ربع النهائي، بفوزها على أوزبكستان 27-4 امس.
وتلتقي مونتينغرو مع إيران في الساعة 4:10 عصر اليوم، ضمن المجموعة الثالثة ايضا.
وكان «أزرق الماء» حصل راحة في الجولة الثالثة التي اقيمت اول من امس، وهو يأمل في تحقيق افضل عرض ممكن بعد خسارتين امام إيران ومونتينغرو، خصوصا وانه معظم لاعبيه يفتقدون الى الخبرة نتيجة عدم الاحتكاك دوليا، خصوصا في السنوات الماضية التي عانت فيها الرياضة الكويتية من الايقاف الخارجي. وفي حين تبدو إيطاليا الاقرب لضمان المركز الاول في المجموعة، فإن الولايات المتحدة ومونتينغرو ستتنافسان على المرتبتين الثانية والثالثة المؤهلتين الى الدور ربع النهائي.
وفي المجموعة الاولى، تلعب اليوم، كرواتيا مع اليابان (9:30 صباحا) وصربيا مع الصين (10:50 صباحا). وتتنافس كرواتيا وصربيا على الصدارة، في حين تتصارع اليابان والصين على المركز الثالث.
في المجموعة الثانية، تلتقي مصر مع روسيا (1:30 ظهرا) والمجر مع كندا (12:10 ظهرا)، علما ان إسبانيا تبدو شبه ضامنة للصدارة، في حين تتصارع المجر وكندا وروسيا على المركزين الثاني والثالث.
في المجموعة الرابعة، تتواجه أستراليا مع أوزبكستان (5:30 مساء) والبرازيل مع نيوزيلندا (6:50 مساء). وفي حين ضمنت اليونان الصدارة، فإن التنافس على المركزين الثاني والثالث يستعر بين نيوزيلندا وأستراليا والبرازيل. وكانت أستراليا تغلبت على البرازيل 9-6 امس.
وفي هذا الاطار، اسفرت نتائج الجولة الثالثة التي اقيمت اول من امس، عن فوز كرواتيا على الصين 24-5 وصربيا على جنوب إفريقيا (المجموعة الاولى) والمجر على مصر 19-7 وإسبانيا على روسيا 19-8 (الثانية) وإيطاليا على إيران 16-4 والولايات المتحدة على مونتينغرو 11-9 (الثالثة) وأستراليا على نيوزيلندا 8-7 واليونان على البرازيل 13-2 (الرابعة).
على صعيد متصل، تفقد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر يرافقه امين سر اللجنة والنائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم، مجمع أحواض سمو الشيخ ناصر المحمد واطلع على التجهيزات الخاصة بالبطولة، مثنيا على التنظيم الرائع للاتحاد الكويتي للعبة والذي كان مثار اشادة واسعة من قبل الضيوف والدول المشاركة.
وأبدى الناصر ارتياحه لما تحقق حتى الآن والذي يؤكد قدرة البلاد على احتضان أكبر المناسبات العالمية والامكانات العالية للشباب الكويتي، مشيرا الى ان مجمع الاحواض يضاهي أكبر المرافق الدولية من ناحية التجهيزات والمرافق.

المسلّم يشكر مستشفى الفروانية

اعرب حسين المسلم عن شكره وتقديره لادارة مستشفى الفروانية على نجاح كوادره الطبية في اجراء عملية جراحية طارئة لمدرب المنتخب الأميركي الذي يقود منتخب بلاده في بطولة العالم حاليا.
وكان المدرب تعرض لألم مفاجئ في البطن نقل على اثره الى مستشفى الفروانية، حيث اتضح انه يعاني من «الزائدة الدودية»، ويتوجب ان يتم علاجه من خلال التدخل الجراحي.
وقام لاعبو المنتخب الأميركي بزيارة مدربهم في المستشفى لاحقا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي