No Script

بومبيو: العديد من الأميركيين ضمن ضحايا اعتداءات سريلانكا

تصغير
تكبير

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية أن العديد من المواطنين الاميركيين قتلوا في اعتداءات سريلانكا، بدون تحديد عددهم.
وقال وزير الخارجية مايك بومبيو في بيان ندد فيه بالاعتداءات «نؤكد أن العديد من المواطنين الاميركيين بين القتلى».
وأعلنت الشرطة في سريلانكا اعتقال 8 أشخاص على خلفية الهجمات الإرهابية التي ارتفع عدد ضحاياها إلى 207 قتلى وأكثر من 450 مصابا.
وكانت حصيلة سابقة فادت بسقوط 160 قتيلا ي انفجارات استهدفت اليوم كنائس وفنادق في مختلف مدن سريلانكا أثناء قداس عيد الفصح وسط تقارير بوقوع انفجارات جديدة في ضواحي مدن (أوروجودواتا) و(دهيوالا).
وقال مسؤولون إن تسعة أجانب من بين القتلى.
أعلنت الحكومة حظر التجوال بشكل فوري، وتعطيل شبكات التواصل الاجتماعي بشكل موقت.
وكان مسؤول بالشرطة قال في وقت سابق إنه في كنيسة سانت سيباستيان في كاتوابيتيا شمالي كولومبو، سقط أكثر من 50 قتيلا وأوضحت صور جثثا على الأرض ودماء على المقاعد الخشبية وسقفا مدمرا.
وذكرت تقارير إعلامية إن 25 شخصا قُتلوا في هجوم على كنيسة في باتيكالوا بالإقليم الشرقي.
واستهدفت الهجمات أيضا ثلاثة فنادق هي شانغراي-لا كولومبو وكينجسبري وسينامون غراند كولومبو. ولم يتضح بعد إن كانت الهجمات على الفنادق قد أسقطت قتلى.
ودعا رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ إلى اجتماع لمجلس الأمن الوطني في مقره في وقت لاحق اليوم.
وقال «أدين بشدة الهجمات الجبانة على شعبنا اليوم. أدعو كل المواطنين في سريلانكا إلى البقاء موحدين وأقوياء خلال هذه المحنة المأساوية».
وأضاف «أرجوكم تجنبوا نشر التقارير غير المؤكدة والتكهنات. الحكومة تتخذ خطوات فورية لاحتواء الموقف».
ووقع أحد التفجيرات في كنيسة سانت أنتوني في كوتشيكادي بالعاصمة كولومبو.
ونشرت كنيسة سانت سيباستيان صورا لدمار داخل الكنيسة أظهرت أيضا دماء على المقاعد الخشبية والأرض وطلبت الكنيسة المساعدة من الناس.

السفير بوظهير: على تواصل دائم مع الجهات المعنية للتأكد من عدم وجود كويتيين ضمن الضحايا
وأكد سفير الكويت لدى جمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية خلف بوظهير اليوم السفارة على تواصل دائم مع الجهات المعنية في سريلانكا للتأكد من عدم وجود مواطنين ضمن الضحايا والمصابين جراء التفجيرات الإرهابية التي استهدفت عدة كنائس وفنادق في البلاد.
وإذ أكد عدم وجود مواطنين كويتيين حتى الآن ضمن الضحايا والجرحى، قال السفير بوظهير في بيان إن سفارة الكويت لدى سريلانكا تناشد المواطنين الموجودين من مقيمين وسائحين توخي الحيطة والحذر، وذلك بعد وقوع سلسلة التفجيرات الإرهابية.

الجارالله لـ«الراي»: لا معلومات عن ضحايا كويتيين في تفجيرات سريلانكا
وتعليقا على خبر تفجيرات سريلانكا، أشار نائب وزير الخارجية خالد الجارالله الى أن الوزارة وفور ورود نبأ التفجيرات في سريلانكا تابعت الخبر مع سفارة الكويت في كولومبو، مؤكدا لـ«الراي» أنه لا معلومات عن وجود كويتيين ضمن الضحايا.

السفارة الكويتية في سريلانكا تدعو المواطنين إلى الحذر.. وتخصص أرقاما للطوارئ
من جهتها، دعت سفارة الكويت لدى جمهورية سريلانكا المواطنين الموجودين فيها إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وذلك بعد وقوع سلسلة من التفجيرات.
كما دعت السفارة المواطنين إلى الالتزام بتعليمات السلطات المحلية، معلنة استعدادها لتقديم وسائل المساعدة من خلال الاتصال على أرقام الطوارئ:0094776655555، 0094767676629
0094773300077

  سفير سريلانكا لـ«الراي»: لا أنباء عن كويتيين ضمن الضحايا


وكان سفير سيريلانكا لدى الكويت كانديبان بالا، قال في وقت سابق إن التحريات في بلاده ما زالت جارية حول سلسلة التفجيرات التي استهدفت فنادق وكنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح صباح اليوم، مؤكدا في اتصال مع «الراي» عدم الإبلاغ عن وجود أي كويتيين أو أجانب بشكل عام ضمن ضحايا هذه التفجيرات حتى الآن.

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي