الحجرف: لم نتسلم دعوة لحضور اجتماع «المالية البرلمانية» اليوم

أكد عقب وصوله الى لندن للمشاركة في مؤتمر هيئة تشجيع الاستثمار الحرص على التعاون مع مجلس الأمة

  • ردا على ما أثاره النائب محمد هايف: لم يقدم أي مشروع قانون أو اقتراح بقانون حول موضوع الاستبدال

أكد وزير المالية نايف الحجرف اليوم حرص الحكومة على التعاون مع مجلس الأمة لكل ما يحقق الصالح العام، موضحا عدم تسلم دعوة لحضور اجتماع اللجنة المالية البرلمانية الذي عقد اليوم، وذلك في تصريح أدلى به لدى وصوله الى مدينة لندن للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الذي تنظمه هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في العاصمة البريطانية غدا.

وفي رده على ما أثاره اليوم النائب محمد هايف المطيري حول تعديل نظام الاستبدال في قانون المؤسسة العامه للتأمينات الاجتماعية، اوضح الوزير الحجرف «لم يقدم أي مشروع بقانون او اقتراح بقانون الى تاريخه»، مضيفا:«لم توجه الدعوة الى وزير المالية والتأمينات الاجتماعية لحضور اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية الذي عقد اليوم (الأحد 16 يونيو 2019)».

وتابع «تمت مناقشة عدد من المقترحات مع عدد من أعضاء مجلس الأمة الموقرين خلال الفترة الماضية على أن تتم مناقشتها في اللجان المختصة وفقا لما نص عليه الدستور واللائحة خاصة بعد أن استرد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية التقرير الخاص بالاستبدال لمناقشته في اللجنة».

وقال الحجرف إننا «إذ نؤكد على مد يد التعاون مع المجلس.. لنؤكد في الوقت نفسه على أهمية دراسة القوانين بشكل متكامل حفاظا على سلامة القوانين والمنظومة التشريعية».

بدوره، قال رئيس اللجنة المالية صلاح خورشيد إن اللجنة لم توجه الدعوة إلى  وزير المالية والتأمينات الاجتماعية في اجتماع اللجنة المالية البرلمانية اليوم، مشيرا إلى انتظار التصورات بشأن فوائد قروض التأمينات سواء من النواب أو الحكومة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا