العقيد العربيد في حديث مع أحد المراجعين (تصوير نايف العقلة)


مراكز خدمة «الفروانية» أنجزت 1200 معاملة في 3 أيام

تستقبل المراجعين وفق موعد مسبق وبالاشتراطات الصحيّة

  •   العقيد العربيد  لـ «الراي»: خلية نحل  من العسكريين والمدنيين لتسريع إنجاز المعاملات المتأخرة 

كشف مدير إدارة مراكز خدمة المواطن في محافظة الفروانية العقيد فواز العربيد أن المراكز الثلاثة العاملة في المحافظة استقبلت وأنجزت معاملات 1200 مراجع، خلال 72 ساعة منذ استئناف العمل الحكومي ضمن المرحلة الثانية، مع الالتزام باستقبال المراجعين وفق موعد مسبق في منصة وزارة الداخلية و«باركود» يتسنّى لكل مراجع من خلاله الدخول وإنهاء معاملته بكل سهولة ويسر.
وقال العربيد، في تصريح لـ«الراي»، إنه «بعد توقف العمل خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا المستجد، تمت مضاعفة العمل لدى مراكز الخدمة، الأمر الذي جعلنا نعمل بروح الفريق الواحد، وخلية نحل من العسكريين والمدنيين لتسريع إنجاز معاملات المواطنين المتأخرة والتي تنوّعت ما بين تجديد إقامات عمالة منزلية ورخص القيادة وجوازات السفر».
وأضاف أن «مراكز الخدمة تفتح أبوابها من الساعة التاسعة حتى الواحدة ظهراً، ودخول المراجع يكون عبر (الباركود) الخاص، ويستثنى من ذلك كبار السن وذوو الهمم حيث يقدم كل الدعم وتذلل كل العقبات امامهم، بالإضافة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمام والقفاز، وطاقتنا التشغيلية حالياً تعمل بقدرة 30‎‎ في المئة فقط موزّعة على 25 مركز خدمة مواطن من أصل 58»، مناشداً المواطنين إنجاز معاملاتهم عبر موقع وزارة الداخلية «اونلاين» ليتسنّى لهم عدم تجديد أوراقهم دون عناء وحفاظاً على سلامتهم بالتباعد الاجتماعي.
من جهته، قال مشرف مراكز خدمة العارضية العقيد سالم العتيبي إنه «منذ بدء الدوام حتى الآن (أمس) نعمل على وتيرة متسارعة لانجاز وإنهاء كل معاملات المراجعين خلال دقائق معدودة، ويتم تقديم كل الدعم لكبار السن للعمل على راحتهم وتسهيل إجراءات المعاملة». وأشار إلى ان استقبال المواطنين تكون الأولوية فيه لمن قاموا بالتسجيل في موقع وزارة الداخلية وتم تحديد موعد مسبق «باركود» للراغبين في إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، مؤكداً أن مركز خدمة العارضية يعد أكبر موقع يستقبل المراجعين بسبب كثافة سكان المنطقة.
واختتم العتيبي «قمنا باتخاذ أقصى درجات السلامة والوقاية الصحية، في أول يوم عمل لحماية الموظفين والمراجعين من فيروس كورونا المستجد، واشتراط لجميع العاملين والمراجعين ارتداء الكمام وقفازات اليد والتباعد الاجتماعي، عبر وضع ملصقات على الأرض والتباعد أثناء مقاعد الانتظار وأخذ قياس درجات الحرارة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا