No Script

«الكويتية للاستثمار» توّجت المشاريع الفائزة في ختام المعرض

السبيعي: «ميكرفير» الأهم من نوعه محلياً في 4 سنوات

تصغير
تكبير

179 مشروعاً عرضت أمام عشرات آلاف الزوار

دور رئيسي لـ«الكويتية للاستثمار» بالمسؤولية الاجتماعية

الرشدان: المعرض حقق أرقاماً قياسية بعدد المسجلين والمشاركين


وصف الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للاستثمار، بدر السبيعي، معرض «ميكرفير- الكويت» بمفخرة تضاف إلى سجل الشركة من النجاحات في السنوات العشر الأخيرة، وتاريخها الممتد على مدار الـ60 سنة الماضية، إذ استطاع شبابها وشاباتها تحقيق نجاح فاق التوقعات، واستطاع المعرض أن يفرض تواجده كأهم حدث من نوعه في الكويت على مدى 4 سنوات.
وعلى هامش حفل تتويج «الكويتية للاستثمار»، لأصحاب 15 مشروعاً من الكويت، وتكريم 9 من دول الخليج من إجمالي 179 مشروعاً مشاركاً، في ختام النسخة الرابعة من معرض الصناع العالمي «ميكرفير- كويت 2020» الذي نظمته الشركة على مدار 5 أيام، تحت رعاية  صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، قال السبيعي إن الحقائق على أرض الواقع في المعرض، تؤكد النجاح الفائق لفعالياته، لافتاً إلى النمو اللافت في عدد المشاركين هذا العام إلى 179، إلى جانب عشرات الآلاف من الحضور الجماهيري.
وذكر أن المعرض شهد منافسة شديدة بين العارضين والصناع، وشهد تنافساً محموداً ساهم في رفع مستواه سنة بعد أخرى، حتى بلغ هذا المستوى من التفوق، لافتاً إلى أن رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، هي محل فخر واعتزاز وتقدير. ونوه بأن المعرض ضم صناع من مختلف الأعمار والفئات، مع مشاركين من الخليج والدول العربية والأجنبية، الذين أتوا لعرض أفكارهم وصناعاتهم، لا سيما مع ارتفاع أعداد الزائرين الذين حضروا وشاركوا في التصويت على اختيار المشاريع الأفضل.
وأشار السبيعي إلى تعهد «الكويتية للاستثمار»، خلال السنوات العشر الماضية، بأن يكون لها الدور الرئيسي والفعال والمهم في مجال المسؤولية الاجتماعية، مشدداً على حرصها على دعم ورعاية الأمور المفيدة للمجتمع اجتماعياً واقتصادياً وتعليمياً، وهي أمور تنعكس إيجاباً على المجتمع، الأمر الذي دفعها لتنظيم هذا الحدث الكبير على أرض الكويت.

الحرف والتكنولوجيا
وبين أن «ميكرفير كويت» يركز على القطاعات الصناعية والحرفية، والتكنولوجية، وغيرها، وهو ما يتسق مع شعار: «من له حرفة أو صنعة أو فكرة متميزة.. لن يضيع»، خصوصاً وأن الصناعة هي الأساس في النجاح.
وأفاد بأن معايير تقييم المشاريع الفائزة، هي الجمهور ولجنة التحكيم، بحيث يمكن لأي زائر التصويت عبر تحميل التطبيق الخاص بـ«ميكرفير كويت» على الهاتف النقال، واتباع خطوات التصويت.

أرقام قياسية
من ناحيته، قال رئيس اللجنة المنظمة لمعرض «ميكرفير»، ومدير إدارة العلاقات العامة في «الكويتية للاستثمار» طلال الرشدان، إن المعرض ضم في النسخة الحالية 179 مشاركاً، تم اختيار 15 منها فازوا من الكويت.
ولفت إلى تكريم 9 مشاركين من الخليج، وتوزيع الفائزين على 4 فئات، بمعدل 3 فائزين لكل فئة، إذ يحصل الأول على 3 آلاف دولار، والثاني على 2250، والثالث 1500 دولار.
وذكر أن الفئات هي: التكنولوجيا، الفنون، التعليم، وفئة «ميكاثون» من الجامعات، إلى جانب فئة المشاركين من الخارج والتي كُرّم فيها 9 مشاريع من دول مجلس التعاون، بمجموع جوائز تصل قيمتها إلى 30 ألف دولار.
وأوضح الرشدان أن آلية اختيار المشاريع تتم عبر تصويت الجمهور بنسبة 60 في المئة، و40 في المئة للجنة التحكيم، مشيراً إلى أن المعرض استطاع أن يحقق هدف الشركة، مع النمو السنوي الذي يشهده. وبيّن أن المعرض حقق أرقاماً قياسية، سواء في عدد المسجلين، أو المشاركين، أو مدارس وزارة التربية، لتكون «الكويتية للاستثمار» قد حققت الهدف من تنظيمها للفعاليات على جميع المستويات.

المشاريع الفائزة

التكنولوجيا:
1 - Super capacitor assisted solar hot water system
2 - PCS: Portable Car Shade
3 - RF controlled robotic vehicle with metaldetection

التعليم
1 - تطبيق التحدي الذكي  2 - بالإشارة ( فريق أصدقاء الصم )
3 - الصف الإبداعي ضمن مبادئ Trez

الفنون
1 - Yadawi   -2   Ceramic & Resin
3 - C2C82 - Knife

مشاريع الجامعات (Makethone)
1 - Smart Planting  -2   Self checkout system
3 - ( The A Watch KCST )

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي