No Script

كشف تفاصيلها «فرسان الداخلية»

فضيحة تزوير جنسية أبطالها أحياء في السعودية... أموات بالكويت!

No Image
تصغير
تكبير

السعودي (ع) تحوّل إلى الكويتي (ح) بعد الغزو... وأضاف أبناءه وابن أخيه إلى ملف جنسيته
 
لديه ابنة مزدوجة فارقت الحياة  في المملكة ولم يتم الإبلاغ  عن وفاتها بالاسم الكويتي

كم من الغرائب تُكتشف في ملف تزوير الجنسية، فكلما قلّبت في صفحاته وجدت نفسك أمام «أشباح»، وانعقد لسانك من الدهشة والاستغراب، إذ الشخص الميت في السعودية... حي يُرزق في الكويت، والأخ المزوّر صار زوجاً لأخته!
ورغم تفكير المزورين في حيل شيطانية قد لا تنطلي على أحد، إلا أن فرسان وزارة الداخلية كانوا لها بالمرصاد.
وإلى تفاصيل فصل جديد من فصول التلاعب بالهوية الوطنية رواه لـ«الراي» مصدر مطلع، وقال إن «تحريات رجال مباحث الجنسية قادت إلى أن مزوراً سعودي الأصل من مواليد 1954، يدعى (ع. ح.ف)، حصل على الجنسية الكويتية بطريقة غير مشروعة بعد الغزو عن طريق حكم محكمة النسب عام 1993، وأصبح اسمه (ح. م. ع)، إلا أنه بالتدقيق في أواخر التسعينات على ملفه في سجلات الكويت تبين أنه في عداد الأموات، وسبق أن تمكن من الحصول على قروض عدة من بنوك كويتية ولم يكمل سدادها. ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل عندما أصبح كويتياً أضاف أبناءه السعوديين وابن أخيه السعودي، والمولود عام 1994 إلى ملف جنسيته على اعتبار أنه ابنه».


وتابع المصدر «اتضح أنه في عام 1996 طلب الابن المسجل في ملف الجنسية زوراً على أنه كويتي يد ابنة عمه، والذي يُفترض فيه أنه والده، ولكن واجهتهم مشكلة، إذ إن الاسم المدوّن في ملف الجنسية يشير إلى أنها أخته، في حين أنها بالأوراق السعودية (ابنة عم)، فلجأوا إلى حيلة جديدة من حيل التلاعب، حيث اتفق الأب المزور (ح) مع كويتي على إضافة ابنته إلى ملف جنسية الأخير، حتى تستطيع الزاوج من ابن عمها المزوّر، وبالفعل تمت الإضافة وعُقد القران، لتصبح ابنته في هذه الحالة حاملة لجنسيتين كويتيتين، وجنسية سعودية».
وأكمل المصدر سرد فصول القضية العجيبة، وذكر أن «الأب المزوّر لديه ابنة أخرى (كويتية - سعودية) تزوجت من سعودي ثم انفصلت عنه، وبعد فترة فارقت الحياة جراء حادث سيارة في السعودية، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن وفاتها بالاسم الكويتي، وظهر من خلال البحث والتحري أن ذويها ما زالوا يحصلون على إعانة من وزارة الشؤون تحت بند المطلقات، لأنها ماتت باسمها في السعودية وفي الكويت ما زالت على قيد الحياة».
وأضاف المصدر المطلع «في ضوء المعلومات والتحريات، أعد رجال مباحث الجنسية العدة، وألقوا القبض على المشاركين في هذه العملية، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة، بعدما سُجلت ضدهم قضية حملت الرقم ( 3 /‏‏‏‏‏ 2020) جنايات الجنسية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي