لقطة عامة للصالة


«أزرق اليد» يختتم المعسكر الداخلي... اليوم

العدواني: أنهينا الاستعدادات لاستضافة البطولة الآسيوية
  • 15 يناير 2020 12:00 ص
  •  26

وضع الاتحاد الكويتي لكرة اليد اللمسات الأخيرة على استعداداته لاستضافة البطولة الآسيوية الـ19 التي تستضيفها البلاد اعتباراً من يوم غد وحتى 27 يناير الجاري على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة في صباح السالم، بمشاركة 13 منتخباً، في الوقت الذي يختتم فيه منتخب الكويت معسكره التدريبي الداخلي اليوم.
وقال أمين سر الاتحاد ومدير البطولة قايد العدواني ان اللجنة المنظمة أنهت الاستعدادات كافة للظهور بصورة تليق باسم الكويت ورياضتها.
وذكر العدواني أن حفل افتتاح البطولة سيقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ما يؤكد حرص واهتمام الحكومة والقيادة السياسية بالرياضة والرياضيين في البلاد.
وبين أن جميع المباريات ستقام على الصالة الرئيسية للمجمع الذي سيتم افتتاحه بالتزامن مع افتتاح البطولة، فيما ستكون التدريبات على صالتي الاتحاد ونادي الكويت.
ولفت الى أن الصالة الرئيسية التي تستوعب 4000 متفرج وأكثر من 2000 موقف سيارات، مجهزة وفقا لأعلى المعاير والمقاييس العالمية.
وحول استعدادات «أزرق اليد»، أشار العدواني الى ان الاتحاد نظم معسكرين خارجيين للمنتخب في ألمانيا وصربيا، حيث أقيمت على هامشه مباريات ودية ذات مستوى عال مع مقدونيا وكوسوفو وصربيا.
وأفاد العدواني أن المنتخب جاهز تماما فنيا وبدنيا لهذا المحفل القاري الكبير، مؤكدا ثقته بقدرة اللاعبين على تحقيق نتائج مميزة تمكنهم من بلوغ المراحل النهائية.
وأوضح أن البطولة تكتسب أهمية كبرى كونها تعد مؤهلة لنهائيات كأس العالم 2021 المقررة في مصر، لافتاً الى انه لمس من اللاعبين رغبة جامحة وجدية في تقديم مستوى يرضي جماهير وعشاق اللعبة وداعيا الجماهير لمؤازرتهم في هذا المحفل القاري المهم.
وشكر العدواني كلا من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ومدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ونوابه ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، على تذليلهم كافة الصعاب لاستضافة وإنجاح البطولة.
على صعيد متصل، يختتم منتخب الكويت معسكره التدريبي الداخلي اليوم، استعداداً للانخراط في منافسات المجموعة الرابعة الى جانب الإمارات والعراق وهونغ كونغ.
وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التونسي آمن القفصي ركز خلال فترة المعسكر على تهيئة اللاعبين نفسياً وفنياً والتذكير بطرق اللعب التي سيعتمد عليها خلال منافسات البطولة.
وناشد لاعبو «الأزرق» الجماهير الكويتية الحضور ومؤازرتهم خلال المباريات، خصوصاً الافتتاحية أمام العراق، لأنها تعتبر بمثابة عنق الزجاجة في بطولة يتطلعون للمنافسة على لقبها وحجز بطاقة التأهل الى كأس العالم.
الى ذلك، وصلت الى البلاد أمس وفود 8 منتخبات من أصل 13 مشاركا، وهي اليابان وإيران ونيوزيلندا وقطر والإمارات وكوريا الجنوبية والعراق والصين، وكان في استقبالها في المطار أعضاء لجنة الاستقبال واللجنة الإعلامية.
ويكتمل لاحقا، عقد المنتخب الاسترالي الذي وصل على دفعتين وباقي المنتخبات المشاركة وهي البحرين والسعودية واستراليا وهونغ كونغ.
كذلك، يقام في الساعة 5:00 مساء اليوم الاجتماع الفني للبطولة في فندق كروان بلازا تحت إشراف اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي، لاعتماد أهلية اللاعبين من واقع جوازات السفر وكذلك ألوان الفانيلات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا