No Script

استقبل رئيس «نزاهة»

سمو الأمير يتسلم رسالة خطية من رئيس جيبوتي

No Image
تصغير
تكبير

استقبل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، اليوم الأربعاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الناطق الرسمي باسم الحكومة في جمهورية جيبوتي محمود علي يوسف، إذ سلم سموه رسالة خطية من الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيله، تتعلق بالعلاقات الثنائية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتنميتها في شتى المجالات.

النمش: الإحالات القادمة إلى النيابة ستشمل قضايا تطاير الحصى ومشكلة الأمطار



كما استقبل سموه رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش.
وأعلن رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) المستشار عبدالرحمن النمش، عقب لقائه سمو الأمير، أن الإحالات القادمة إلى النيابة العامة، ستشمل قضايا مهمة على الساحة، أهمها قضايا تطاير الحصى ومشكلة الأمطار التي حصلت أخيراً.
وقال إن المرحلة المقبلة للهيئة مهمة وتتمثل في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.
وأضاف «أطلعت سموه على خطة الهيئة القادمة ومشاريعها خلال السنة 2019 - 2020»، متابعا «تلقينا كل الدعم من سموه في هذا الجانب وتلقينا توجيهاته السامية في هذا المجال».
وأوضح أنه أطلع سموه أيضا على خطة الهيئة في البلاغات وإقرارات الذمة المالية وسياسة الهيئة في التوعية وتثقيف المجتمع خلال الفترة المقبلة معربا عن الأمل في أن تتقدم الكويت في مكافحة الفساد في المرحلة القادمة.
ولفت إلى موافقة مجلس الوزراء الاثنين الماضي على تشكيل اللجنة العليا للاستراتيجية، مشيرا إلى أن هذه اللجنة ستقود الوزارات في تطبيق الاستراتيجية العامة لمكافحة الفساد وأن يكون لها أثر كبير في هذا الجانب.
وذكر أن هذا التطبيق سيستمر لمدة سنوات، إذ ستدخل الهيئة في كل وزارة وتقوم بتبيان مواقع الفساد فيها والعمل على حلها مضيفا أنه أطله سموه كذلك على كل الأمور المتعلقة بالقضايا التي تحقق فيها الهيئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي