المرزوق والصبحان يتوسّطان موظّفي الشركة


المرزوق: «سوق السالمية» تستثمر 23 مليون دينار في بناء مجمع سكني فاخر في «صباح السالم»

أفاد بأن نسبة الإنجاز بلغت 30 في المئة
  • 22 أبريل 2018 12:00 ص
  •  29

  • الشركة عملت  على تنويع  دائرة العمل والأنشطة التي تعمل بها 

  • الصبحان: ندرس فرصاً استثمارية تطرحها الدولة بنظام الـ «B.O.T»

أوضح رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي في شركة سوق السالمية العقارية، مرزوق خالد المرزوق، أن الشركة قامت بالدخول في استثمار عقاري، عن طريق شراء أرض في منطقة صباح السالم، لبناء مجمع سكني فاخر ذات إطلالة بحرية، يتألف من 36 طابقاً، بقيمة 23 مليون دينار، ويحتوي على شقق سكنية فاخرة ذات إطلالة مميزة على البحر.
وقال المرزوق على هامش عمومية الشركة، التي أقرت جميع البنود، بما فيها توزيع أرباح نقدية بنسبة 10 في المئة على المساهمين وغيرها من البنود، إن أعمال البناء والتشييد في المجمع السكني تسير على قدم وساق، بحيث تم الانتهاء من أعمال البناء في الدور الرابع عشر، ما يمثل 30 في المئة من حجمه، متوقعاً الانتهاء من أعمال البناء في شهر يوليو 2019.
وذكر المرزوق أن الشركة عملت على تنويع دائرة العمل والأنشطة التي تعمل بها، إذ قامت بالدخول في مشروع جديد في مدينة صباح الأحمد البحرية، وبناء مجمع جديد باسم «The Grey»، كما قامت بتسويق المجمع وتأجير محلاته بالكامل، كاشفاً أنها تقوم حالياً بإدارة المجمع ومتابعة سير الأعمال فيه.
وأكد أن «سوق السالمية» أخذت مكانة تليق بها مع الشركات العقارية، التي سبقتها بسنوات عديدة، إذ أصبح مشروع سوق السالمية واحداً من الأسواق الفريدة المتميزة، كواحد من أكبر الأسواق والمراكز التجارية المغلقة التي تقام على أرض الكويت، ما جعله مقصداً يومياً يرتاده المواطنون والمقيمون.
ولفت إلى أن هذا الأمر يأتي نظراً لتنوع وتعدد الأنشطة المتكاملة والمتوافرة في المشروع، والتي تلبي مختلف الحاجات الأساسية واليومية، منوهاً بأن إدارة السوق تحرص على التعاون مع جميع المستأجرين والمستثمرين، من أجل تقديم وتوفير أفضل الخدمات للرواد.
وشكر المرزوق «نوف» العقارية للتجارة العامة والمقاولات، بوصفها الشريك والمدير لمشروع سوق السالمية، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به من جهد ودعم مادي ومعنوي للشركة وللمشروع، ما كان له الأثر الإيجابي في التغلب على جميع العقبات والمعوقات التي واجهها مجلس الإدارة طوال مراحل تنفيذ المشروع وحتى اليوم.
وأفاد أن الشركة حققت أرباحاً بواقع 60 فلساً للسهم عن 2017، مبيناً أن القيمة الدفترية للسهم ارتفعت خلال 2017 إلى 365 فلساً، مقارنة بـ 312 فلساً للعام 2016.
من جانبه، قال المدير العام في شركة سوق السالمية العقارية، محمد علي الصبحان، إنها تعكف على دراسة العديد من الفرص الاستثمارية المختلفة التي تندرج ضمن أغراضها، سواء بالمشاركة في المشاريع التنموية التي تطرحها الدولة على القطاع الخاص بنظام الـ «B.O.T»، أو غيرها من الفرص الاستثمارية بغرض فتح مجالات استثمار جديدة أمامها.
وأشار إلى أن الشركة وبالتعاون مع شركة «نوف» العقارية، نجحت في تنفيذ مشروع سوق السالمية الضخم، ما يعتبر نجاحاً جيداً للاستثمار وللمساهمين، منوهاً بأن نسبة الإشغال فيه بلغت 98.2 في المئة مع نهاية العام الماضي.
وبين أن الشركة تقوم بالدخول وتقديم العروض المالية للمشاريع، التي يتم طرحها من قبل الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات.
وذكر أن مشروع منطقة صباح السالم ذات مواصفات متميزة وبواجهة بحرية لكل الشقق السكنية، متوقعاً أن يحدث نقلة نوعية في أعمال الشركة عند افتتاح المشروع في شهر يوليو 2019.

أنشطة اجتماعية

احتضن سوق السالمية العديد من الأنشطة الاجتماعية خلال 2017، ومنها الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان، وحملة الأيادي الخضراء للتبرع بالدم وورشة للأعمال الفنية للأطفال، وإقامة بعض المسابقات والمهرجان الصيفي السابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمهرجان الصيفي الثامن (صيفنا ثقافة ووناسة)، وإقامة حملة توعوية عن رمضان «فرصة للتجديد» والتي نفذتها وزارة الصحة.
واحتضن سوق السالمية خلال العام الماضي، فاعلية توعوية عن مرض سرطان الغدة الدرقية، وحملة سرطان القولون والمستقيم والحملة التوعوية عن مرض الصدفية تحت شعار «مرآة جديدة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا