No Script

وجودها بالمنظمة يعزّز مكانتها في أسواق المال

«المقاصة» تنضم إلى «الأيسكو»

u062eu0644u062fu0648u0646 u0627u0644u0637u0628u0637u0628u0627u0626u064a
خلدون الطبطبائي
تصغير
تكبير

الطبطبائي: عملنا جاهدين خلال الأعوام الماضية لتنفيذ خططنا الإستراتيجية 

أفادت الشركة الكويتية للمقاصة عن قبول عضويتها في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو) بعد أن استوفت المعايير والشروط الواجبة لقبول عضويتها.
وتعدّ «الأيسكو» الجهة المسؤولة عن تطوير وتطبيق المعايير والضوابط المنظمة لحماية المستثمر وتقليل المخاطر النمطية لأسواق المال في العالم، وهي المؤسسة التي تضع المبادئ المنظمة للبنى التحتية لأسواق المال (PFMI) والتي تعتمد عليها الكثير من المؤسسات الدولية في تقييم أسواق المال.
وأكدت «الكويتية للمقاصة» أن انضمامها لهذه المنظمة يرسّخ المكانة التي تحظى بها في أسواق المال كونها جهة الإيداع المركزي والمسؤولة عن عمليات التقاص والتسوية في سوق المال الكويتي، مبينة أنها عضو فعال في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية مثل منظمة أفريقيا والشرق الأوسط لجهات الإيداع (AMEDA) ومنظمة الترقيم العالمي (ANNA) ومنظمة أسواق المال العالمية (ICMA) والاتحاد العربي للبورصات (AFE).


وأعرب الرئيس التنفيذي لـ «الكويتية للمقاصة»، خلدون شاكر الطبطبائي، عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً «نحن فخورون بقبول عضويتنا في منظمة (الأيسكو)، فقد عملنا جاهدين خلال الأعوام الماضية لتنفيذ خططنا الإستراتيجية، وأحدها التوافق مع المعايير الدولية للبنى التحتية لأسواق المال التي تطورها المنظمة».
وأضاف أن وجود «المقاصة» في المنظمة يعزز من مكانتها الرائدة في أسواق المال، ويؤكد أن الشركة ملتزمة بتطبيق إستراتيجيتها، وأنها تسير على الطريق الصحيح نحو ترجمة خططها لتطوير سوق المال الكويتي وتعزيز مكانته الدولية.
وذكر أن«الكويتية للمقاصة»قد ساهمت بشكل فعال في ترقية بورصة الكويت من خلال مؤشري«فوتسي راسل»و«اس ان بي داو جونز» وذلك عن طريق تطوير أنظمة وعمليات التقاص والتسوية والإيداع المركزي بما يتوافق مع متطلبات الترقية لهذه المؤشرات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي