No Script

السفير العيسى: نتبادل المعلومات الاستخباراتية مع أستراليا بخصوص الإرهاب

No Image
تصغير
تكبير

أكد سفير الكويت لدى استراليا منذر العيسى اليوم وجود تعاون أمني عالي المستوى بين الكويت وأستراليا، مشيرا الى تبادل البلدين بشكل مستمر لكل المعلومات الاستخباراتية المرتبطة بملف الإرهاب.

وأشاد العيسى في تصريحأدلى به على هامش ترؤسه وفد الكويت لمؤتمر مكافحة تمويل الإرهاب المنعقد حاليا في مدينة ملبورن الأسترالية بمتانة وعمق العلاقات بين البلدين والتي تمتد لتشمل مختلف المجالات.
وذكر إن هناك سجلا حافلا من التعاون وتبادل الدعم بين البلدين في العديد من المنظمات الدولية كان آخره دعم أستراليا لعضوية الكويت بمجلس الأمن وحصولها على مقعد غير دائم للفترة 2018 - 2019.

وحول التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، قال العيسى إن هناك عددا من الاستثمارات الكويتية في أستراليا تشمل القطاعين السياحي والمالي.
وأشار الى عمل عدد من الشركات الكويتية في أستراليا منها الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية (كوفبك) وشركة البترول الكويتية العالمية (كيو.ايت) التي تعمل في مجال تزويد الطائرات بالوقود.
وأضاف إن الكويت تعد من أكبر المستوردين للماشية الحية من أستراليا عن طريق شركة نقل وتجارة المواشي إحدى شركات الأمن الغذائي في الكويت وأكبر ناقل للأغنام الحية في العالم.

وفيما يتعلق بالتعاون الأكاديمي بين البلدين، أضاف إن هناك نحو 550 طالبا وطالبة يتلقون تعليمهم في أبرز الجامعات الأسترالية وبمختلف التخصصات العلمية، لافتا الى وجود العديد من الاتفاقيات المعنية بالبحث العلمي والأكاديمي المشترك بين البلدين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي