No Script

محمد الشايع وبدر الخرافي وطلال الجري وريهام العيّار وعبدالله التركيت

5 كويتيين على قائمة «أرابيان بزنس» لأهم 100 قيادي ملهم بمنطقة الخليح

تصغير
تكبير

الشخصيات المختارة قادت مؤسستها نحو التميز بتحقيق النمو و الربحية

اختارت مجلة «أرابيان بزنس» 5 شخصيات كويتية بارزة في قطاع المال والأعمال ضمن قائمتها لأهم 100 قيادي ملهم على مستوى منطقة الخليج للعام 2019.
واتسمت الشخصيات التي اختارتها المجلة بقيادتها لمؤسساتها نحو التميز في تحقيق النمو والربحية، ووضعها بمصافي المؤسسات الريادية على المستويين المحلي والإقليمي.
وشملت قائمة «أرابيان بزنس» نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» بدر الخرافي، والذي تميّزت مسيرته بتحقيق الكثير من النجاحات في مختلف الشركات التي يتواجد في مجالس إدارتها.


كما ضمت القائمة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة «محمد حمود الشايع» ورئيس مجلس إدارة شركة المباني، محمد عبدالعزيز الشايع.
وأوضحت «أرابيان بزنس» أن وجود الشايع ضمن القائمة يأتي لما تـــتمتع بـــه شـــركــــته من ريادة في مجال البيع بالتجزئة في المنطـقة، وهي تضم اليوم 80 علامة تجارية تعتبر من بين الأكـــثر شـــهــرة في العالم.
من ناحية أخرى، أوضحت «أرابيان بزنس» أن قائمتها ضمت أيضاً رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري في مجموعة الجري القابضة، طلال الجري، مبيّنة أن المجموعة التي يديرها الجري تعتبر واحدة من أكبر مزودي خدمــات التعـليم المتميزة في الكويت، ومنطقة الخليج.
كما تضمنت الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «فيلوسفي» للاستشارات التسويقية، ريهام العيّار، والتي تعــتبر واحـــدة مــن أهم القياديات في مجال بناء العلامة التجارية والهوية.
وبحسب «أرابيان بزنس» فقد عزّزت المساهمة البارزة التي لعبتها العيّار خلال العقدين الماضيين مكانتها كواحدة من أكثر الشخصيات ذات الصيت الذائع في هذا المجال.
كما اختارت «أرابيان بزنس» ضمن قائمتها، رئيس مجلس إدارة شركة الصفاة للاستثمار، عبدالله التركيت، والذي يعتبر من الأسماء البارزة في مجال التمويل في الكويت.
وبحسب المجلة، فقد لعب التركيت دوراً كبيراً في النمو السريع لشركة الصفاة منذ تعيينه عام 2013، لافتة إلى أن الشركة تدير استثمارات محلية وإقليمية تبلغ قيمتها نحو 300 ملـــيون دولار، بالإضـــافة إلى إدارتها لصناديق تبلغ أكثر من 120 مليون دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي