دينيس سواريز مع صديقته داخل المسجد


مدير مسجد الدولة الكبير: زيارة غير المسلمين جائزة بضوابط

تعليقاً على زيارة دينيس سواريز وصديقته
  • 19 مارس 2019 12:00 ص
  •  44

كشف مدير إدارة المسجد الكبير رومي الرومي أن إدارة الإفتاء في وزارة الأوقاف أجازت زيارة غير المسلمين إلى المسجد الكبير، وفق ضوابط وإرشادات، من بينها منع ارتداء الشورت والقميص بلا أكمام.
وأوضح الرومي، تعليقاً على الزيارة التي قام بها لاعب نادي أرسنال دينيس سواريز وصديقته إلى المسجد، أن «الزيارات التي يقوم بها المسلمون وغير المسلمين لهذا الصرح لا تتم إلا عن طريق الجهات الرسمية لضيوف الدولة، وهذا معمول به منذ عام 1994، وأما ما يخص زيارة غير المسلمين فإنه قد صدر فيها فتوى بالجواز من إدارة الإفتاء بالوزارة، بهدف تعليمهم سماحة الإسلام والتعريف بهذا الدين العظيم ووسطيته».
وبيّن الرومي، في كتاب موجه إلى الوكيل المساعد للشؤون الثقافية، في شأن زيارات المسجد الكبير أن «هناك إرشادات عامة لجميع الزائرين بالعربية والإنكليزية تم وضعها في مكان بارز من المسجد عليهم الالتزام بها، وهي السماح باستخدام الكاميرات، ومنع ارتداء الشورت والقميص بلا أكمام، كما أن الزيارات تستغرق ما بين ساعة وساعة ونصف الساعة من الزمن، ونحرص على إنهاء الزيارة قبل موعد الأذان، كما أن على السيدات ارتداء ملابس فضفاضة واسعة وطويلة مع غطاء الشعر، علماً بأن العباءات وأغطية الشعر متوفرة لدينا».
ولفت الى أن «هذا الصرح الكبير يحتل المركز الثاني في موقع السفر العالمي (TripAdvisor) بالنسبة للزوار في الأماكن المشهورة في الكويت، كما أنه في نهاية كل زيارة يتم توزيع الهدايا والكتيبات والمنشورات بلغات الزائرين التعريفية بالإسلام».
وكانت الصور التي نشرها اللاعب له برفقة صديقته وهو يرتدي «الشورت» داخل المسجد الكبير، قد أثارت ردود فعل استنكرت السماح له بالدخول بتلك الطريقة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا