No Script

الوكالة منحت البنك نظرة مستقبلية مستقرة

«فيتش» ثبتت كل تصنيفات «وربة»

u0634u0627u0647u064au0646 u0627u0644u063au0627u0646u0645
شاهين الغانم
تصغير
تكبير
  • الغانم: السياسات المصرفية الحصيفة أسهمت بتحقيقنا نقلة نوعية

ثبتت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني، كل تصنيفات بنك وربة مع نظرة مستقبلية مستقرة، بحيث ثبتت تصنيف عجز المصدر في الأجلين الطويل والقصير عند الفئة «+A» و«FI» على الترتيب.
كما ثبتت الوكالة تصنيف الدعم للبنك «SR 1»، وثبتت تصنيف أرضية الدعم «SRF» بدرجة «+A»، وتصنيف الجدوى المالية «VR» عند الفئة «-BB».
ويضع تصنيف تقييم الجدوى المالية «VR» في الاعتبار، التمويل المستقر، والإدارة المتميزة لدى البنك، والبيئة التشغيلية المستقرة إلى حد ما في الكويت.


وأشارت «فيتش» في تقييمها لـ«وربة»، إلى أن تواجده صغير نسبياً في السوق المحلية الكويتية، ولكنه في نمو مستمر، إذ بلغت حصته السوقية 4.4 في المئة من حيث الأصول مع نهاية النصف الأول من 2019، في وقت يركز أعماله على الشركات المحلية، ويستفيد من علاقته بالدولة.
وأوضح التقرير أن مؤشرات جودة أصول «وربة» كافية، مع تمتعه بأقل نسبة من حيث انخفاض قيمة التمويل 1.4 في المئة بنهاية النصف الأول من 2019.
ولفت إلى أن التغطية من الاحتياطات كافية بالرغم من أنها أقل من المنافسين، بالنظر إلى تركزات البنك، في حين أن الربحية في تحسن مستمر.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي في البنك، شاهين حمد الغانم، إن تحسن التصنيف الائتماني من قبل «فيتش» المستمر لـ«وربة»، يعكس نجاح إستراتيجية الإدارة، والتي أثمرت عن تحقيق إنجازات عدة جنباً إلى جنب، مع زيادة الحصة السوقية للبنك.
وأضاف أن السياسات المصرفية الحصيفة المتبعة في البنك، أسهمت في تحقيق نقلة نوعية إلى مصاف أهم البنوك على مستوى الكويت والمنطقة، ما أدى إلى الثقة المتزايدة، من وكالات التصنيف، والتي يتم تأكيدها يوماً بعد آخر عبر التصنيفات الائتمانية للبنك أو تأكيد بعضها.
وأشار الغانم إلى أن «وربة» سيواصل أداءه وفق الخطط الموضوعة لتعزيز مكانته، وسيعمل بمزيد من التنسيق، والنظرة التفاضلية التي تضع في عين الاعتبار تحقيق أعلى الأرباح، مضيفاً أنه سيواصل أيضاً جهوده للحفاظ على أعلى مستوى ممكن من جودة الأصول، مع التركيز على مجال العمل الرئيسي، وإدارة المخاطر ومعدلات السيولة بكفاءة ومهنية.
وأفاد بأن التحسن في الأصول، وزيادة عوائد التمويل، يؤكدان التطبيق العملي الدقيق للإستراتيجيات الموضوعة، والالتزام الشامل بالضوابط، والنظم والمعايير المصرفية والرقابية المحلية والعالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي