No Script

الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر إلى روسيا

No Image
تصغير
تكبير

دعت الولايات المتحدة رعاياها الى إعادة النظر بشأن زياراتهم المحتملة لروسيا على خلفية مخاوف متعلقة «بالإرهاب» أو التعرض لمضايقات، وذلك في تحديث أصدرته وزارة الخارجية الأميركية أمس بشأن نصائحها للسفر لروسيا مؤكدة في الوقت نفسه أن هذه المخاطر ترتفع في بعض المناطق الروسية.

وحضّت الوزارة في هذا السياق الأميركيين على عدم السفر إلى شمال القوقاز بما يتضمن الشيشان وجبل (إلبروس) «بسبب الاضطرابات المدنية والإرهاب» والى (القرم) «بسبب الاحتلال الأجنبي والانتهاكات من قبل سلطات الاحتلال» في إشارة الى ضم روسيا شبه الجزيرة من أوكرانيا.

وأضافت إن «الإرهابيين» قد يشنون هجمات دون تحذير مسبق أو يستهدفون «مواقع سياحية ومراكز النقل والأسواق ومراكز التسوق والمرافق الحكومية المحلية»، مشيرة في هذا السياق الى أن «تهديدات التفجيرات ضد الأماكن العامة شائعة».

وفيما يتعلق بنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا حاليا قالت الوزارة إن مثل هذه الأحداث الدولية الواسعة النطاق «تمثل هدفا جذابا للإرهابيين».

وأضافت إنه «رغم أن أمن كأس العالم سيكون مشددا، فإن الإرهابيين قد يسعون إلى مهاجمة مواقع الأحداث مثل الاستادات ومناطق تجمع المشجعين لمتابعة المباريات والمواقع السياحية ومراكز النقل والأماكن العامة الأخرى».

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي