No Script

برأسمال يصل إلى 100 مليون دينار

«بيتك كابيتال» تطرح أول صندوق للاستثمار بالعقار المحلي

u0639u0628u062fu0627u0644u0639u0632u064au0632 u0627u0644u0645u0631u0632u0648u0642
عبدالعزيز المرزوق
تصغير
تكبير

 المرزوق:

 الشركة تعتزم إدراج الصندوق في البورصة

10 آلاف دينار الحد الأدنى للاستثمار في الوحدات

طرحت شركة «بيتك كابيتال» الذراع الاستثمارية لمجموعة «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، أول صندوق متداول للاستثمار في العقار المحلي (ريت) باسم صندوق «بيتك كابيتال ريت»، برأسمال ثابت يصل إلى 100 مليون دينار.
ويأتي ذلك ضمن جهود الشركة لتنويع فرص الاستثمار أمام عملائها، وتقديم أدوات جديدة تساهم في تحقيق عوائد مجدية، والاستفادة من تطورات الأسواق محلياً وإقليمياً، مع تعزيز مكانتها كأفضل الوجهات الاستثمارية على مستوى المنطقة.
وقال الرئيس التنفيذي فى «بيتك كابيتال»، عبدالعزيز ناصر المرزوق، إن الصندوق الجديد يهدف إلى تحقيق عوائد نقدية من خلال الاستثمار في قطاعات العقار في الكويت، لافتاً إلى أنه يهدف أن يحقق الاستثمار في الصندوق عوائد نقدية يستفيد منها المساهمون على شكل توزيعات شهرية.


وأشار إلى أن الشركة تعتزم في وقت لاحق بصفتها مدير الصندوق، إدراج وحداته في بورصة الكويت، ما يعد ميزة وقيمة مضافة للمستثمرين من شأنها رفع درجة سيولة الاستثمار، وإتاحة خيار جيد للدخول والتخارج وبحسب ظروف السوق، مشيداً بدور هيئة أسواق المال و«البورصة» التي تبنت وساندت ولادة هذا المنتج.
وأوضح المرزوق أن الصندوق يستثمر بشكل أساسي في أصول عقارية مدرة للدخل في مختلف مناطق ومحافظات الكويت، كما يسعى إلى تنويع القطاعات العقارية لأصوله، لتشمل القطاع الاستثماري والتجاري والصناعي والحرفي، وغيرها من القطاعات المسموح قانوناً الاستثمار فيها.
وأكد أن الصندوق يهدف للاستفادة من مزايا وتطورات مختلف القطاعات العقارية في السوق المحلي، وسيتمتع بإدارة مهنية متمرسة تعكس خبرة «بيتك» في العقار المحلي.
ونوه بأن الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق هو 10 آلاف دينار، وأن قيمة الوحدة دينار واحد، ما يتيح الفرصة أمام أكبر عدد من المستثمرين للاستفادة من مزاياه وعوائده المتوقعة الجيدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي