No Script

هكر اخترق حساب ممرض و«قزّرها» شراء وجبات

No Image
تصغير
تكبير

استهدف هكر حساب ممرض سوري وقام بدفع ثمن وجبات غذائية على أحد التطبيقات الخاصة بطلبات الطعام، وسجّل المجني عليه قضية في مخفر منطقة الصليبية.
الممرض السوري، والذي يعمل في أحد المستشفيات، قصد مخفر منطقة الصليبية وأبلغ بأنه تعرّض للسرقة عن طريق الإنترنت، حيث أقدم شخص مجهول على تحويل مبالغ مالية من بطاقته البنكية وعندما توجه إلى البنك فوجئ بأن اللص الذي استهدفه قام بتحويل المبالغ عن طريق أحد التطبيقات المتخصصة في طلبات الطعام، حيث قام بشراء وجبات على مدى أيام وكان في كل مرّة يدفع عن طريق الحساب الخاص به.
وقال مصدر أمني لـ«الراي» إن «المجني عليه زوّد رجال الأمن بكشف حساب بنكي يفيد عملية التحويل التي تمت ثمناً للوجبات الغذائية، وقام رجال الأمن بإخطار وكيل النائب العام، فأمر بتقييدها جناية تزوير في محرر بنكي أحيلت إلى رجال إدارة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية للبحث والتقصي عن الشخص الذي قام بشراء الوجبات على حساب الممرض».


وزاد المصدر بأنه «سيتم تتبع الشخص عن طريق التطبيق الذي استخدمه ومن خلال العنوان الذي تم توصيل الطلبات إليه، لضبطه وإحضاره على ذمّة القضية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي