No Script

كشف عن معالجة تداعيات حريق المطبخ الرئيسي وعودته للعمل

المزيدي لـ «الراي»: «كاسكو» تعمل بـ 16.6 في المئة من قدرتها الإنتاجية

u0641u0624u0627u062f u0627u0644u0645u0632u064au062fu064a
فؤاد المزيدي
تصغير
تكبير

8.3 في المئة من طاقتنا لشركات الطيران بواقع 2500 وجبة يومياً

نزوّد محاجر وشركات بـ 2500 وجبة يومياً ترفع إنتاجنا إلى 5 آلاف 

 

كشف الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية لخدمات الطيران، فؤاد المزيدي، أن حجم إنتاج «كاسكو» الذي تزود به عملاءها من شركات الطيران في الوقت الراهن لا يتجاوز 8.3 في المئة من إجمالي قدرتها الإنتاجية، والتي تبلغ 30 ألف وجبة يومياً.
وأشار المزيدي في تصريح لـ «الراي»، إلى أن حجم الإنتاج الإجمالي اليومي للشركة يبلغ حالياً نحو 5 آلاف وجبة يومياً، موزعة مناصفة بين 2500 وجبة لعملائها من شركات الطيران، و2500 أخرى لعملائها في المحاجر الصحية، وموظفي الشركات التي سكّنت موظفيها في أماكن بعينها مع بدء تداعيات فيروس كورونا في إطار الإجراءات الاحترازية الصحية لديها.
ونوّه المزيدي بأنه مع بدء التشغيل التدريجي لحركة الطيران التجاري في مطار الكويت الدولي، كان هناك تطلعات لدى الشركة لرفع قدرتها الإنتاجية، إلا أن قائمة حظر الطيران من وإلى بعض الدول قللت من عدد الرحلات، ما انعكس بالتبعية على معدلات الإنتاج اليومي في الشركة، لتظل منخفضة عند مستوى 16.6 في المئة من طاقتها الإنتاجية.


وشدد المزيدي على أن حظر تلك الدول ورحلاتها لم ينعكس بخسائر على عقود الشركة، مع سياستها التحوطية من تغيرات الأسواق، والتي ترتكز على توفير المواد اللازمة للإنتاج في مخازنها الخاصة بالمواد الغذائية، والمجهزة وفق أعلى المستويات والمعايير القياسية، والتي تدار بسياسة مدروسة بدقة.
وذكر أن عقود المشتريات الخاصة بتلك المواد، مازالت قائمة وفق الاتفاقات المتعارف عليها بين الشركة والموردين، ما جنّب «كاسكو» تحقيق خسائر.
وأشار المزيدي إلى أن الشركة بدأت نشاطها بقدرة 50 في المئة من طاقم العمل لديها وفق الإجراءات الحكومية لعودة الحياة في كل المرافق، وأنه على الرغم من ذلك فإن طاقة العمل تظل محدودة مقارنة بقدراتها، ما يمثل فرصاً ضائعة على الشركة، التي تبحث عن السبل المناسبة لاقتناص عملاء جدد يرفعون حجم الإنتاج.
وأكد أن «كاسكو» في الوقت الراهن جاهزة للإنتاج بطاقتها القصوى، بعدما انتهت من معالجة تداعيات احتراق مطبخها الرئيسي خلال الأسبوعين الماضيين، ليعود إلى العمل بكامل كفاءته وقدرته، بدعم كامل من وزارة الكهرباء والماء التي زودتها بمولد مخصص لاستمرار عملياتها، ناهيك عن التعاون من بقية مرافق الدولة، شاكراً «الطيران المدني» و«الداخلية» ممثلة بإدارة أمن المطار ودائرة الأمن في «الكويتية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي