«مجلس التعاون» يؤكد أهمية دور الحكومة اليمنية الجديدة بتوحيد الصف الوطني

  • 01 أغسطس 2020 11:32 م
  • الكاتب:(كونا)

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف أهمية الدور المعول على حكومة الكفاءات السياسية الجديدة في اليمن ورئيسها معين عبدالملك في توحيد الصف الوطني اليمني لاستكمال استعادة الدولة.
وذكرت أمانة مجلس التعاون في بيان صحفي اليوم إن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين الحجرف ورئيس الوزراء اليمني المكلف حيث تم بحث الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في التوصل إلى آلية لتسريع وتفعيل تنفيذ (اتفاق الرياض).
وتمنى الحجرف- وفقا للبيان- النجاح للرئيس عبدالملك التوفيق في المرحلة المقبلة، مؤكدا في الوقت ذاته حرص مجلس التعاون على استعادة الأمن والاستقرار في اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي ودعم مجلس التعاون لليمن شعبا وقيادة وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

الحجرف يهنىء الإمارات بنجاح تشغيل أول مفاعل نووي سلمي في العالم العربي

هنأ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة "حكومة وشعبا" على نجاح تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي.
وأشادالحجرف في تصريح له بهذا "الإنجاز الرفيع الذي يؤكد منهج واستراتيجية دولة الإمارات في مجال الطاقة السلمية من خلال الاعتماد على خبرات وكوادر وطنية في هذا الإنجاز العلمي والذي يعد مصدر اعتزاز لأبناء مجلس التعاون لدول الخليج العربية وللامتين العربية والاسلامية".
وقال "إن الإمارات استطاعت من خلال ذلك وعلى مدى أعوام تحقيق إنجازات هائلة في عدة مجالات وها هي تعلن عن نجاح تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي وذلك في محطات (براكة للطاقة النووية) بابوظبي".
وأكد ان دولة الإمارات "سعت منذ فترة طويلة لبناء قدرات بشرية وكوادر علمية وبحثية وفنية وإدارية هائلة"، داعيا المولى العلي القدير ان ينعم على دولة الإمارات بالمزيد من التقدم والازدهار.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا