No Script

«الشؤون» تدرس الطلب وفق الضوابط

مبرة العوازم تجمع ديّة خالد نقا

No Image
تصغير
تكبير
  • راعي الفحماء لـ «الراي»:   
  • الاستعدادات جارية لوضع آلية  لجمع 10 ملايين دينار   
  • جارٍ التنسيق مع أحد البنوك  لتسلم 10 أجهزة كي نت   
  • الحملة تبدأ مع بداية شهر رمضان المبارك

أوضحت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة وكيلة قطاع التنمية هناء الهاجري أن الوزارة تدرس طلباً تلقته من مبرة العوازم لجمع التبرعات لسداد الدية عن خالد نقا العازمي.
وقالت الهاجري، في تصريح صحافي لـ«الراي»، إن «موافقة الوزارة للمبرة ستكون وفقاً للضوابط والأطر القانونية التي تنظم عملية الجمع وتضمن تنفيذها بالطرق السليمة»، مشيرة إلى أن الموضوع لا يزال قيد الدراسة.
وأوضحت الهاجري أن «على الجهات الخيرية الراغبة في جمع التبرعات أخذ موافقة وزارة الشؤون التي تقوم بدورها باتخاذ اللازم نحو التنسيق مع الجهات المعنية، ومنها البنوك، سواء لفتح حسابات أو استخراج أجهزة الدفع الالكتروني».


من جهته، قال المنسق العام لحملة الإفراج عن العازمي خالد رفاعي راعي الفحماء إن وزارة الشؤون قررت اعتماد مبرة العوازم كجهة مسؤولة عن جمع التبرع بقيمة عشر ملايين دينار.
واضاف في تصريح لـ«الراي» انه «بعد موافقة وزارة الشؤون مشكورة على جمع التبرع وفق ضوابطها، فإن الاستعدادات جارية لوضع آلية لجمع عشرة ملايين دينار كويتي تدفع لورثة القتيلة هداية السلطان للافراج عن خالد نقا العازمي»، مشيراً الى انه جار التنسيق مع احد البنوك لتسلم 10 اجهزة كي نت بالاضافة الى وضع صناديق في بعض الجمعيات التعاونية يمكن وضع الاموال النقدية بها وتسلم وصل بذلك أو التبرع في مقر مبرة العوازم في الفنطاس، مرجحاً أن تبدأ الحملة بداية شهر رمضان المبارك.
وثمّن راعي الفحماء دور وزارة الشؤون في الموافقة على جمع التبرع، وشكر كل القبائل والعوائل التي طالبت بالمساهمة في التبرع وفتح صناديق في دواوينهم حيث سيتم التنسيق معهم حول ذلك، مؤكداً ان هناك حفلا سيعلن عنه الاسبوع المقبل وسيقام في جنوب الصباحية لحض ابناء العوازم خاصة واهل الكويت عامة على التبرع ولشكر كل من ساهم وساعد على ذلك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي