No Script

مستشار سابق لبومبيو يمثل أمام لجنة تحقيق مساءلة ترامب

No Image
تصغير
تكبير

مثل مايكل ماكينلي، مستشار وزير الخارجية الأميركية الذي استقال الأسبوع الماضي على نحو مفاجئ، اليوم الأربعاء أمام لجنة تحقيق لمساءلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمجلس النواب الأميركي في شأن مزاعم بأنه سعى لتحقيق مصالح سياسية خلال تعاملاته مع أوكرانيا.
جاءت هذه الخطوة من جانب ماكينلي، وهو أحدث مسؤول كبير في الإدارة يدلي بشهادته أمام لجنة التحقيق التي يقودها الديمقراطيون، في الوقت الذي صعد فيه الجمهوريون في الكونجرس انتقاداتهم للتحقيق الذي تعهد البيت الأبيض بعدم التعاون معه.
ويسعى أعضاء مجلس النواب الأميركي لمعرفة ما إذا كان ترامب قد ضغط على نحو غير ملائم على أوكرانيا لبدء تحقيق متعلق بجو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق، المرشح الديموقراطي المحتمل الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.


وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن من المتوقع أن يبلغ ماكينلي، الديبلوماسي المخضرم الذي عمل سفيرا للولايات المتحدة في البرازيل وأفغانستان، المحققين بأن بعض الديبلوماسيين?? ??قد أُبعدوا عن عملهم لأسباب سياسية وفقا لتاريخ عمله مستشارا لوزير الخارجية مايك بومبيو بدءا من مايو مايو 2018 وحتى الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي