No Script

بإجمالي مليون دينار عن 2019 على مساهمي الشركة

حمد الذكير: «المدار» توزع 5 في المئة نقداً... للمرة الأولى منذ 13 عاماً

تصغير
تكبير

مستمرون بالتوسع  في أنشطتنا الرئيسية المتمثلة بالتمويل والاستثمار

رفع كفاءة إيرادات  عوائد العقارات المؤجرة والانتهاء من تطوير العقارات وتوصيل الخدمات


 عقدت شركة المدار للتمويل والاستثمار اجتماع الجمعية العامة العادية للعام المالي المنتهي في31 ديسمبر 2019، حيث وافق مساهمو شركة المدار للتمويل والاستثمار على توصية مجلس الإدارة، بتوزيع 5 في المئة كأرباح نقدية، بواقع 5 فلوس للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية بلغت مليون دينار.
وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة، حمد صالح الذكير، أن موافقة عمومية الشركة على توزيع 5 في المئة نقداً على المساهمين، تعد اول توزيعات نقدية تقوم بها الشركة منذ 13 عاماً، أي منذ 2007.
وأشار الى أن هذا الإنجاز يحسب لمجلس إدارة الشركة الحالي وفريق العمل، بحيث تمكنت «المدار» من تحقيق طفرة بأرباحها الصافية خلال عام 2019، لتبلغ 1.4 مليون دينار، ما مكّن الإدارة من التوصية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين.



توسع مستمر
وشدد الذكير خلال كلمته بالجمعية العمومية للشركة، على أن «المدار» ما زالت مستمرة بالتوسع في أنشطتها الرئيسية المتمثلة في نشاط التمويل والاستثمار، إذ تمتلك وشركاتها التابعة مجموعة متنوعة من العقارات التجارية والاستثمارية داخل الكويت وخارجها، بالإضافة الى باقي الأنشطة المتنوعة للشركات التابعة (عقارية - تجارة عامة ومقاولات - تخزين).
وأوضح ان «المدار» تمكنت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، من تحقيق إجمالي إيرادات بلغت 3.5 مليون دينار، فيما بلغ مجموع الموجودات نحو 27.8 مليون دينار، وإجمالي المطلوبات 3.1 مليون دينار، بينما ارتفع مجموع حقوق الملكية بنهاية العام ليصل إلى 24.6 مليون دينار.

مشروعات مستقبلية
وفي ما يتعلق بالمشروعات المستقبلية لشركة المدار للتمويل والاستثمار، أفاد الذكير بأن «المدار» وشركاتها التابعة تعمل حالياً على تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تصب في مصلحة المساهمين والمستثمرين، ومن بينها العمل على رفع كفاءة إيرادات عوائد العقارات المؤجرة، والانتهاء من تطوير العقارات تحت التطوير وتوصيل الخدمات والعمل على تأجيرها أو بيعها.
وتابع أن أهداف الشركة تشمل كذلك العمل على تسويق وبيع بعض العقارات المطروحة للبيع حسب العروض المتاحة والعوائد المتوقعة، وتحسين الإيرادات من الأنشطة المتنوعة للشركات التابعة (عقارية - تجارة عامة ومقاولات - تخزين)، والدخول في استثمارات جديدة حسب العرض، والفرص المتاحة والعوائد المتوقعة والسيولة المتوافرة.

عمومية الشركة
وكانت عمومية الشركة قد وافقت على جميع بنود جدول الأعمال، ومن بينها مناقشة البيانات المالية للشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها، وفقاً لقانون الشركات وتعليمات هيئة أسواق المال.
كما وافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة، بتحويل 10 في المئة من صافي الربح للشركة الأم، قبل احتساب حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وضريبة دعم العمالة والزكاة، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة إلى الاحتياطي الإجباري عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019، بإجمالي 127.14 ألف دينار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي