«حماية المنافسة» و«مكافحة الفساد» يبحثان سبل تطوير التعاون والتنسيق

  • 16 يونيو 2019 03:19 م
  • الكاتب:(كونا)

أكد جهاز حماية المنافسة والهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينهما.

وفي هذا الإطار، قال رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة الدكتور راشد العجمي إن الجهاز حريص على تعزيز التعاون مع الجهات الرقابية الحكومية بهدف تطبيق الآلية التي وضعها لتبادل المعلومات.

وفي تصريح صحفي أدلى به عقب اجتماعه مع الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق في الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» الدكتور محمد بوزبر لبحث أوجه التعاون بين الجهتين وسبل تطويرها وتنميتها فيما يخص تعزيز وحماية المنافسة والقضاء على الفساد، أوضح العجمي أن الاجتماع تطرق لعدة موضوعات مهمة مشتركة منها أن يتم التنسيق بين الجهتين فيما يخص كل القضايا التي ترد للجهاز ويكون فيها شبهة فساد وكذلك التي ترد إلى نزاهة ويكون فيها إضرار بالمنافسة، مؤكدا أن الجهاز لا يتردد في إحالة القضايا التي ترد إليه ويكون فيها شبهة فساد إلى «نزاهة».

وأبدى استعداد الجهاز لتقديم كل التسهيلات والدعم لـ«نزاهة» في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة من تطبيق مجموعة من الأخلاقيات والسلوكيات الواجب اتباعها أثناء العمل في القضايا والشكاوى التي ترد إليه للقيام بأداء واجبات الوظيفة بأمانة ونزاهة وشفافية.

وذكر إن الجهاز يسعى إلى دعم أوجه التعاون والتواصل للمساهمة في بناء وتطوير منظومة الاقتصاد الحر وتنظيم علاقات العمل التجاري بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة للحد من الممارسات الضارة وحماية وتشجيع المنافسة الحرة بين المنشآت العاملة في السوق ومكافحة الممارسات الضارة التي تحد من هذه المنافسة لتحقيق المناخ التنافسي السليم من خلال التطبيق الفعال لأحكام القانون.

بدوره، أعرب الدكتور محمد بوزبر عن تقدير الهيئة الكامل لما تلمسه من روح التعاون والحرص على التنسيق المشترك.

وقال إن علاقة «نزاهة» بجهاز حماية المنافسة تتسم بما يساعد في تبادل وتقريب وجهات النظر بين الجهتين مما يسهم في تعزيز المنافسة والتصدي للممارسات الاحتكارية في السوق.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا