فريق أوروبا يحقق القب الثالث تواليا كأس لايفر للتنس

  • 23 سبتمبر 2019 02:36 ص
  • الكاتب:(أ ف ب)

حقق «فريق أوروبا» اللقب الثالث تواليا في كأس لايفر الاستعراضية لكرة المضرب التي أقيمت في مدينة جنيف السويسرية على حساب «فريق العالم»، وذلك بعد فوز الالماني ألكسندر زفيريف على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و3-6 و10-4 في المباراة الحاسمة الأحد.

وتأخر «فريق أوروبا» 7-11 في منتصف اليوم الأخير إلا أن فوز السويسري روجيه فيدرر على الاميركي جون ايسنر في المباراة ما قبل الأخيرة، وزفيريف على راونيتش في المواجهة الأخيرة الحاسمة منحت الأوروبيين لقبهم الثالث تواليا منذ انطلاق المسابقة عام 2017.

وقال السويدي بيورن بورغ (63 عامًا) نجم الكرة الصفراء السابق وقائد فريق القارة العجوز «فريق العالم كان قريبا مرة أخرى من اللقب ولكننا فزنا بالنقاط الصحيحة وحالفنا الحظ قليلا ربما».

ودخل فريق أوروبا اليوم الأخير من المسابقة التي تقام على مدى ثلاثة أيام، متقدما بنتيجة 7-5 وكان بحاجة للفوز بمباراتين من أصل أربع للفوز باللقب، حيث يحصل كل فريق على ثلاث نقاط عن كل فوز.

إلا أن الفريق الاوروبي تعرض لنكسة بعد أن اضطر الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالميا إلى الانسحاب من منافسات أمس الأحد بسبب تورم في معصم يده، وبالتالي عدم مشاركته في مباراة الزوجي المرتقبة الى جانب فيدرر، وفي الفردي أمام الأسترالي «المشاغب» نيك كيريوس.

وحل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بدلا من نادال في لقاء الزوجي في مواجهة الأميركيين جون أيسنر وجاك سوك، التي انتهت لمصلحة الأخيرين بنتيجة 5-7، 6-4 و10-8، قبل أن يسقط النمساوي دومينيك تيم (بديل نادال) بطريقة مفاجئة أمام الاميركي تايلور فريتز (بديل كيريوس) في المباراة الثانية 7-5، 6-7 (3/7) و10-5 ليتقدم فريق العالم 11-7.

ودخل فيدرر المباراة الثالثة ولا خيار أمامه إلا الفوز لإبقاء فريق أوروبا في الصراع على اللقب، ونجح السويسري في الانتصار على ايسنر بصعوبة 6-4 و7-6 (7/3)، لتصبح النتيجة 11-10 لمصلحة «فريق العالم»، قبل أن يحسم زفيريف اللقاء الحاسم لصالحه.

وقال فيدرر المتوج بالنسخات الثلاث «أنا سعيد جدا كوني نجحت في مساعدة فريقي. رؤية رافا نادال على المقاعد بعد أن اضطر للانسحاب بسبب الإصابة، أشعر أنها صداقة حميمة».

وتقام النسخة الرابعة من كأس لايفر في مدينة بوسطن الأميركية وفقا لنظام إقامة الدورة الاستعراضية في مدينة أوروبية وأخرى من العالم في العام التالي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا