No Script

ترامب في «يوم الاستقلال»: في طريقنا لدحر اليسار الراديكالي والماركسيين

No Image
تصغير
تكبير

احتفل الرئيس الأميركي دونالد ترامب بذكرى استقلال الولايات المتحدة، أمس السبت، بخطاب اتسم بطابع انتخابي في بلد يشهد انقسامات حادة وسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد مجددا والتظاهرات ضد العنصرية.
وقال ترامب في مراسم جرت في حديقة البيت الأبيض «نحن في طريقنا لدحر اليسار الراديكالي والماركسيين والفوضويين ومثيري الشغب واللصوص».
وخلافا للخطب الرئاسية الداعية في هذه الذكرى إلى تعزيز الشعور الوطني ووحدة الأميركيين هاجم الملياردير الجمهوري أيضا وسائل الإعلام التي «تتهم معارضيها ظلما بالعنصرية».


وقال ترامب قبل أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسية «بقدر ما تكذبون وتفترون (...) بقدر ما سنعمل من أجل قول الحقيقة وسننتصر».
كما حمل ترامب بعنف على الصين التي سجلت أول إصابة فيها بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنها «يجب أن تُحاسَب».
وبقي الرئيس الأميركي وفيا للرسالة التي يكررها منذ أيام، مقللا مرة جديدة من خطورة الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بكوفيد-19 الذي يثير قلق السلطات الصحية. وقال ترامب «حققنا تقدما كبيرا واستراتيجية تعمل بشكل جيد».
وهذه السنة، بدت احتفالات الرابع من يوليو التي تشهد تقليديا عروضا وحفلات شواء وألعابا نارية، محدودة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بسبب انتشار وباء كوفيد-19.
وقبل ساعات من خطاب ترامب، أعلنت ولاية فلوريدا عن عدد قياسي من الإصابات بالفيروس بلغ 11 ألفا و458 في الساعات الـ24 الأخيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي