«الكهرباء» تنجز في 4 مشاريع وتعاني عجزاً بمستهدفات الإنتاج

وفق التقرير الأخير لخطة التنمية السنوية

فيما بيّن تقرير خطة التنمية السنوية الأخير 2018-2019 تحقيق وزارة الكهرباء والماء نسب إنجاز وإنفاق مرتفعة في 4 مشاريع ضمن برنامج تطوير وزيادة الطاقة الانتاجية للطاقة الكهربائية والماء، أشار إلى انخفاض في المستهدفات الكمية للبرنامج، حيث بلغت نسبة الانخفاض بين الاحتياطي الاستراتيجي الحالي للمياه 20 في المئة من إجمالي المستهدف.
وأوضح التقرير ان الاحتياطي الاستراتيجي الحالي يبلغ 3.82 مليون غالون، في حين بلغ إجمالي المستهدف 4.75 مليون غالون، كما أشار التقرير إلى انخفاض يصل الى 9 في المئة بين القدرة الانتاجية المركبة من الكهرباء، التي تصل الى 18.8 ألف ميغاواط، وبين المستهدف الذي يصل الى 20.6 ألف ميغاواط بنسبة تصل إلى 91.1 في المئة.
ولفت التقرير إلى انخفاض إجمالي القدرة الانتاجية لمحطات تقطير المياه بنسبة 8 في المئة، حيث تصل القدرة الحالية إلى 624 مليون غالون، في حين كان يستهدف الوصول إلى قدرة تصل إلى 678 مليون غالون. وذكر ان قطاع الكهرباء والماء من القطاعات الخدمية الحيوية والمهمة، حيث ان ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة احد اهداف التنمية المستدامة، لذا يهدف برنامج تطوير وزيادة الانتاجية للطاقة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية من القطاعات المختلفة سواء الاستهلاك.
يذكر ان وزارة الكهرباء والماء تشارك في 4 مشاريع ضمن البرنامج باعتمادات مالية تقدر بـ156 مليون دينار أنفق منها ما يقرب من 93 في المئة بنهاية سنة الخطة وتعد النسبة الاكبر في برنامج الركيزة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا