البيت الأبيض: منع «سياحة الولادة» يبدأ غدا

  • 23 يناير 2020 09:18 م
  • الكاتب:(كونا)

قال البيت الأبيض، اليوم الخميس، ان وزارة الخارجية الأميركية ستبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة بتطبيق لوائح تمنع إصدار تأشيرات دخول للولايات المتحدة للأشخاص الذين يسعون لدخول أراضيها لغرض «سياحة الولادة».
وقال البيت الأبيض في بيان أنه ابتداء من الجمعة «لن تصدر وزارة الخارجية بعد الآن تأشيرات زيارة مؤقتة (ب1 وب2) للأجانب الذين يسعون لدخول الولايات المتحدة من أجل»سياحة الولادة«»وهي السفر إلى الولايات المتحدة لضمان الحصول التلقائي والدائم على الجنسية الأميركية لأبنائهم من خلال الولادة على الأراضي الأميركية«.
وأضاف»ان هذا التغيير في القاعدة ضروري لتعزيز السلامة العامة والأمن القومي وسلامة نظام الهجرة لدينا«.
وأكد»إن إغلاق ثغرة الهجرة الواضحة هذه سيحمي الولايات المتحدة من مخاطر الأمن القومي الناجمة كما أنها ستحمي دافعي الضرائب الأميركيين من صرف أموالهم التي اكتسبوها بشق الأنفس لتمويل التكاليف المباشرة المرتبطة بسياحة الولادة«مشددا على انه»يجب حماية نزاهة الجنسية الأميركية«.
وكانت الخارجية الاميركية اصدرت رسميا في وقت سابق اليوم»لوائح«جديدة تسمح لمسؤولي الجمارك بمنع دخول المسافرين الذين يشتبه في توجههم إليها لغرض الإنجاب على أراضيها لينال الطفل الجنسية الأميركية.
وتنص»اللوائح«الجديدة على انه»يجب على الموظفين القنصليين (الذين يفصلون بمنح التأشيرات) منع الأجنبي من الحصول على تأشيرة دخول من فئة (غير مهاجر) إذا كان لديهم سبب للاعتقاد بأنه يعتزم السفر لهذا الغرض الأساسي«.
وأكدت الخارجية الأميركية أنها»لا تعتقد أن زيارة الولايات المتحدة لغرض أساسي هو الحصول على الجنسية الأميركية للطفل عن طريق الولادة في الولايات المتحدة - وهو نشاط يشار إليه عادة باسم «سياحة الولادة» - يعد نشاطا قانونيا من أجل التسلية أو له طبيعة ترفيهية«.
وتمثل اللوائح الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية أول خطوة رسمية تتخذها إدارة الرئيس دونالد ترامب للحد من الممارسة المعروفة باسم»سياحة الولادة«والتي انتقدها ترامب مرارا ووصفها بالطريقة»السخيفة" للحصول على الجنسية الأمريكية وهدد بإنهائها.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا