إعادة تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين الكويت والولايات المتحدة اليوم

الروضان أكد أهمية تذليل عقبات المشاريع القائمة بالمطار
  • 11 يناير 2019 12:00 ص
  •  11

أكد وزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الخدمات، خالد الروضان أهمية تذليل كل العقبات التي تواجه الخطط التطويرية للمشاريع القائمة في مطار الكويت الدولي بغية تحديث البنية التحتية، ورفع كفاءة التشغيل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.
جاء ذلك في كلمة للوزير الروضان نقلها بيان «الطيران المدني» عقب اجتماعه أمس مع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح لبحث المواضيع التي تهم قطاع الطيران المدني والنقل الجوي.
وشدّد الروضان على أن الحكومة تولي قطاع الطيران أولوية لا سيما في ما يتعلق بتطوير البنية التحتية والتشريعية للقطاع وتأهيل الكوادر الوطنية القادرة على النهوض بالأعمال والمشاريع في مطار الكويت الدولي.
من ناحيته، أعلن الحمود إعادة التشغيل المباشر للرحلات الجوية بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية اعتباراً من اليوم.
وقال في تصريح لـ«كونا» إن استعادة التشغيل المباشر من دون توقف بين الجانبين يأتي تتويجاً للتعاون المثمر بين «الطيران المدني» وإدارة أمن الطيران الأميركي.
وأوضح أن الجهود الدؤوبة بين الجانبين على مدى 3 سنوات أسفرت عن استعادة التشغيل المباشر بين البلدين بشكل كامل.
وأضاف أن تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين سيعزز زيادة حركة المسافرين ورفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المقدمة لركاب «الكويتية» الناقل الوطني للبلاد.
وأشاد بالجهود الحكومية الكبيرة برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء وأجهزة الدولة، وعلى رأسها وزارتا الخارجية والداخلية، والإدارة العامة للطيران المدني، وشركة الخطوط الجوية، مثمنا تعاونهم المثمر الذي أسفر عن استعادة التشغيل المباشر للرحلات الجوية مع أميركا.
وأثنى الحمود على الجهود الواضحة للسلطات الأميركية المعنية في هذا الشأن لا سيما إدارة أمن الطيران الأميركي (تي إس أيه) وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد، مبينا أن هذا التعاون يؤكد عمق العلاقات المتينة بين البلدين.
بدورها، أعلنت الخطوط الجوية الكويتية موافقة السلطات الأميركية على إعادة تشغيل رحلات الناقلة
بشكل مباشر من الكويت إلى نيويورك دون توقف في مدينة شانون بإيرلندا.
وأفادت بأن عودة التشغيل المباشر من الكويت إلى نيويورك سيكون من مبنى الركاب (T1) اعتباراً من اليوم على متن الرحلة رقم «KU117» في تمام الساعة 11:25 صباحاً وبطائرة الـ «بوينغ B777-300ER».
وتقدم رئيس مجلس إدارة «الكويتية» يوسف عبدالحميد الجاسم، بهذه المناسبة بالشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المختصين، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني، والإدارة التنفيذية فيها على الجهود الحثيثة التي تم بذلها للوصول إلى هذه النتيجة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا