No Script

«الكويتية للإغاثة»: دفعة جديدة من المساعدات إلى سقطرى

u0623u062du0645u062f u0627u0644u062cu0627u0633u0631
أحمد الجاسر
تصغير
تكبير

أكد رئيس الجمعية الكويتية للإغاثة أحمد الجاسر، استمرار تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة التي تقدمها الجمعية للناجين من إعصار سقطرى، والتي تتم برغبة وتوجيه أميري تحت شعار«الكويت بجانبكم».
 وضمت المساعدات المواد الغذائية الضرورية والأدوية والبطانيات والفرش، وغيرها من الاحتياجات المهمة للناجين من كارثة الاعصار.
وتابع «حققت الكويت تسابقا مع اشقائها في تقديم المساعدات الانسانية لأهلنا بسقطرى حيث أقامت رحلات جوية لإيصال هذه المساعدات، وذلك لعدم توافر وإغلاق كل الطرق البرية والبحرية المؤدية إلى المنطقة، واستمرارا لسلسلة الاعمال الإغاثية التي نفذتها الجمعية وصلت دفعة جديدة من المساعدات الغذائية الى جزيرة سقطرى اليمنية، تحتوي على الأرز والدقيق والسكر والزيت، وهي ضمن حملة الكويت بجانبكم لتقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من إعصار مكونو الذي ضرب الجزيرة أخيرا».


وأوضح أنه «رغم التحديات الكثيرة بسقطرى، تم توزيع المساعدات عن طريق وفد عمل ميداني أشرف على تقديم الدعم والمساعدات للمتضررين، وكذلك للوقوف على الأضرار التي خلفها الإعصار لأكثر من 10 ايّام متواصلة وقام الفريق بتحديد الاولويات، وكل ما تحتاجه الجزيرة لمساعدات مقبلة».
وقال «غدت الكويت يضرب بها المثل في العمل الإنساني، إذ إنها استطاعت وبجدارة أن تنال لقب عاصمة العمل الإنساني وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائداً لهذا العمل الإنساني، ونحن بدورنا نحث الجميع على المحافظة على هذا الإرث الذي توارثناه جيلاً بعد جيل والذي بدوره يعكس الخيرية التي جبل عليها أهل الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي