No Script

«اللقاح هو الحلّ للعالم والفيروس لن ينتهي بل سيكون مثل الإنفلونزا»

باسل لـ«الراي»: موجة «كورونا» الثانية... محتملة

No Image
تصغير
تكبير
  • الأمور ستكون أكثر وضوحاً في سبتمبر... ولا داعي للقلق من التطعيمات
  • انتخابات مجلس الأمة تُنظّم حسب الحالة العامة... وكل شيء في وقته 

فيما أعرب وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن تفاؤله بظهور تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، توقع أن «الأمور ستكون أكثر وضوحاً خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث تواصل الشركات المعنية بتطوير اللقاحات أعمالها».
وأوضح الوزير الصباح في تصريح لـ«الراي» أن «إدارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية العليا تدرس جميع الخيارات في هذا الشأن وأفضل ما يمكن للكويت القيام به، إذ ان هناك تواصلاً مستمراً مع المنظمات الدولية والمؤسسات البحثية، بيد أن الأمور لم تحسم حتى الآن».
وتفقد الوزير أمس مطار الكويت الدولي حيث اطلع على الاستعدادات لإعادة التشغيل التجاري للرحلات اعتباراً من غد.


وحول إمكانية وجود موجة ثانية من الفيروس في الكويت، رأى الوزير الصباح أن «حدوث الموجة الثانية ليس أمراً مستبعداً لا سيما مع عودة تشغيل المطار»، مؤكداً أن «الوزارة تحتاط لذلك».
وأشار الى أن «الفيروس وفقاً لآراء مختصين لن ينتهي، بل سيكون حاله حال الانفلونزا الموسمية أو انفلونزا الخنازير H1N1»، مبيناً أنه «قد لا يكون ضرورياً تطعيم كل الناس ولكن جزءاً منهم على الأقل».
وأضاف مطمئناً: «كثير من الأصوات تعالت ضد تطعيم انفلونزا الخنازير، وها هو موجود اليوم ولا شيء عليه، حيث ان أي تطعيم لا يخرج الى السوق ويستخدم الا بعد اعتماده عالمياً، فلا داعي للقلق من التطعيمات، واللقاح هو الحل للعالم من هذه الجائحة».
وعن انتخابات مجلس الأمة المقبلة قال «كل شيء في وقته والعملية تنظم حسب الحالة العامة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي