No Script

ثمّن ثقة القيادة بعد تعيينه رئيساً لجهاز المراقبين الماليين

خليفة العجيل: مستعد لخدمة الوطن في أي موقع

u062eu0644u064au0641u0629 u0627u0644u0639u062cu064au0644
خليفة العجيل
تصغير
تكبير

وافق مجلس الوزراء على تعيين خليفة عبدالله العجيل رئيساً لجهاز المراقبين الماليين في الكويت، اعتباراً من 14 أغسطس المقبل.
وفي تصريح خاص لـ «الراي» ثمّن العجيل ثقة القيادة السامية، ومجلس الوزراء في شخصه لتولي رئاسة الجهاز خلال الفترة المقبلة، مؤكداً استعداده لخدمة البلاد من أي موقع يواكب التطلعات ويُسهم في إنجاز الاستحقاقات المطلوبة، وبالتالي المساهمة في تنفيذ توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وحول الإستراتيجية المتوقع اتباعها لدى تسلمه مهام موقعه الجديد، قال العجيل «لم أتسلم المنصب رسمياً، وإلى أن يحين ذلك لكل حادث حديث»، في إشارة إلى أن هناك عدداً من الإجراءات المهمة التي تسبق التطرق للاستحقاقات، وما هو منتظر منه خلال المرحلة المقبلة.


وكان العجيل قد شغل عضوية مجلس مفوضي أسواق المال، كما تولّى الاشراف على قطاع رقابة الأسواق حتى الانتهاء من تشكيل الهيكل التنظيمي للهيئة، وتسليم المهام التنفيذية للإدارة في مارس 2015. وتقلد العديد من المهام واللجان على مدى عضويته بمجلس المفوضين، وذلك من خلال مجالس «الهيئة» كافة، منذ التأسيس (المجلس الأول و الثاني و الثالث) إلى جانب تولي العديد من المهام واللجان تم من خلالها تحقيق العديد من الإنجازات.
كما شغل العجيل رئاسة لجنة طرح وخصخصة شركة بورصة الكويت، والتي تخلّلها طرح وتخصيص أول مرفق حكومي للقطاع الخاص.
وسبق أن عمل العجيل في مواقع استثمارية ومالية مختلفة عبر مراكز قيادية بشركات لها وزنها في سوق المال، واليوم ينتقل إلى موقع جديد يُضاف إلى سجل أعماله الحافل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي