منتخب الكويت على منصة التتويج بعد حلوله في المركز الثاني (كونا)


تأجيل استئناف دوري كرة السلة ... والغانم يكافئ لاعبي المنتخب

  • 03 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  34

قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة، تأجيل استئناف الدور التمهيدي من دوري الدرجة الأولى الى يوم الأحد المقبل، بعدما كان مقررا غداً، بسبب منح لاعبي منتخب الكويت الذين نالوا وصافة البطولة الخليجية الـ16 راحة إضافية، فضلا عن إجراء صيانة على الصالات التي استضافت تدريباتها ومبارياتها.
معلوم أن المباراة النهائية انتهت سعودية بنتيجة 92-83، فأحرز «الأخضر» اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، فيما حلت البحرين في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية بعد فوزها على الإمارات 76-67.
وقدم رئيس نادي الكويت خالد الغانم مكافأة ضخمة بلغت 3500 دينار لكل لاعب في «أزرق السلة»، تكريما على الجهد والعروض الرائعة التي قدموها في البطولة، بعد سنوات من الغياب والايقاف.وأعرب الغانم عن فخره واعتزازه بالمستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب، «حيث كانوا رجالاً في الملعب ورفعوا من شأن كرة السلة المحلية»، مشيراً الى انه قرر اضافة مبلغ ألف دينار على المكافأة التي وعد بها اللاعبين وهي 2500 دينار، ليصبح الاجمالي 3500 دينار لكل واحد منهم.
من جهته، تقدم راعي البطولة رئيس اللجنة الاولمبية الشيخ فهد الناصر، بالتهنئة الى المنتخب السعودي بفوزه باللقب، مشيدا في الوقت ذاته بجهود لاعبي منتخب الكويت الذين قدموا بطولة قوية بعد فترة إيقاف طويلة.
وقال الناصر عقب تتويج المنتخبات الفائزة ان تواجد ابناء الخليج كتفا بكتف في هذا المحفل الرياضي هو النجاح الاهم، مشيداً بدور الجماهير الكويتية في إنجاح الحدث بفضل حضورها الكثيف وحماسها منقطع النظير.
وأشار الى ان الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة وتغييرات جذرية ستصب في مصلحة تطوير الرياضة، مشيدا بالعمل المميز لاتحاد كرة السلة في تنظيم بطولة ناجحة على المستويات كافة.
معلوم ان المباراة النهائية شهدت حضور نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا، ورئيس وأعضاء الاتحاد المحلي لكرة السلة ورؤساء وأعضاء الوفود الخليجية المشاركة.
من جانبه، أكد نجم المنتخب السعودي محمد السويلم ان هذا الفوز الكبير جاء بفضل تكاتف اللاعبين والجهازين الفني والاداري ودعم الاتحاد السعودي، معربا عن سعادته الكبيرة وزملائه بتحقيق اللقب الغالي.
وقال ان المباراة النهائية كانت صعبة لاسيما انه وزملاءه واجهوا منتخب الكويت صاحب الارض والجمهور، مضيفا: «شهدت المواجهة تنافساً مثيراً خصوصا في الشوط الثاني بدليل انها لم تحسم إلا في دقائقها الاخيرة».
وشكر اللجنة المنظمة على التنظيم الرائع، معتبرا ان البطولة الراهنة تعد واحدة من افضل النسخات.

 الأمير يهنئ   خادم الحرمين بتتويج   المنتخب السعودي

كونا - بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة الى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، عبّر فيها عن خالص تهانيه بتتويج المنتخب السعودي ببطولة الخليج الـ16 لكرة السلة التي استضافتها الكويت في الآونة الأخيرة.
وأشاد سموه بمستوى الأداء الرفيع الذي قدمه المنتخب السعودي والذي أهّله للتتيوج بالبطولة، مثمناً الروح الرياضية العالية التي تحلت بها المنتخبات المشاركة، سائلا الباري تعالى أن يديم هذا التآلف والتآخي والترابط بين شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ومتمنياً لأخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وللمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار.
كما بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين، ضمّنها خالص تهانيه بتتويج المنتخب السعودي، سائلا سموه المولى جل وعلا أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة العربية السعودية المزيد من التقدم والازدهار.
بدوره، بعث سمو الشيخ صباح الخالد الحمد المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة مماثلة.
من جهته، تقدم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، بالتهنئة إلى المنتخب السعودي لكرة السلة بفوزه ببطولة الخليج، متمنياً حظاً اوفر للمنتخب الكويتي، الذي حل وصيفاً، في البطولات المقبلة.
وقال الجبري إن «المنتخب السعودي قدم اداءً مميزاً في البطولة»، مشيداً في الوقت ذاته بجهود لاعبي المنتخب الكويتي الذين قدموا أداءً قوياً بعد فترة ايقاف طويلة عن المشاركة في البطولات الخارجية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا