No Script

فرغت من تصويره... وتستعد لعمل آخر في الرياض

إلهام علي لـ «الراي»: «بشر 2»... أخرج مني 11 شخصية مختلفة

u0625u0644u0647u0627u0645 u0639u0644u064a
إلهام علي
تصغير
تكبير

الفريق الفني كان من «هوليوود» تعلمت منه المهنية واحترام الوقت... «مو نفس عندنا»


«بعد ما يفوق الثلاثين يوماً عشتها في جنوب أفريقيا، انتهيت قبل أيام من تصوير كل مشاهدي في المسلسل السعودي بشر بموسمه الثاني، وبدأت في قراءة نص درامي سعودي آخر سيتم تصويره في شهر أكتوبر المقبل»!
هذا باختصار ما صرّحت به الفنانة السعودية إلهام علي لـ «الراي»، كاشفة عن جديدها من الأعمال الدرامية المقبلة. وفي التفاصيل قالت: «قبل أيام قليلة فرغت من تصوير كل مشاهدي في المسلسل السعودي بشر، من تأليف مجموعة من الكتّاب على رأسهم محمد عبدالصمد، ومن إخراج السعودي سلطان آل عبدالمحسن في أولى تجاربه الإخراجية الدرامية بعد تجارب عديدة سابقة في عالم الفيديو كليب، وهو من بطولتي إلى جانب خالد صقر، فيصل الدوخي، في عبدالعزيز، هند محمد وغيرهم الكثير، ومن إنتاج مشترك سعودي ـ مصري».
وتابعت إلهام: «المسلسل يصنّف على أنه فانتازي نوعاً ما، تم تصويره في جنوب أفريقيا بستايل غربي بحت قدمنا من خلاله فناً وترفيهاً وإبداعاً من دون التوجه إلى بلد معين أو الإشارة بلمحة إلى أي منطقة في العالم، وهو يتألف من ثلاث عشرة حلقة منفصلة - متصلة، كل حلقة لها قصة مختلفة عن سابقتها، وفيه شاركت في إحدى عشرة حلقة قدمت خلالها إحدى عشرة شخصية مختلفة بالشكل والمضمون».


وأردفت: «هذا التحدي الكبير في ظهوري بهذا العمل مجسدة إحدى عشرة شخصية مختلفة تماماً عن بعضها، إذ إنني في إحدى الحلقات، عملت على زيادة وزني وفي أخرى سويت دايت وضعفت. وفي حلقات أخرى عمدت إلى تغييرات عديدة في شكلي، حتى يقتنع المشاهد بما نقدمه».
وحول الأمورالتي تعلمتها هناك، قالت: «فريق العمل الفني كان من هوليوود، ومنهم تعلمت الكثير منذ اليوم الأول لي، إذ عرفت معنى وقيمة احترام الوقت والمواعيد وكيفية التعامل باحترافية ومهنية... مو نفس عندنا. فعلاً، تأزمت نفسياً عندما قارنت مستوى الأعمال التي نقدمها وما يقدمونه هم، وطريقة صناعتهم للفن الذي يمنحونه قيمته واحترامه. فهنا كثير من الناس يرون أن الفن أمر معيب وغلط، أما لديهم، فالفن مهنة واحتراف لها احترامها. وعلى الصعيد الشخصي، كممثلة علموني الكثير ولم أخجل في النهل من خبرتهم».
وتابعت متحدثة عن جديدها: «حالياً أواصل قراءة نص درامي سعودي من إنتاج حسن عسيري، ببطولة مشتركة ما بيني وتركي اليوسف، لكن حتى الآن لم يتم التوقيع بشكل رسمي، وسيبدأ التصوير في الرياض خلال شهر أكتوبر المقبل. إلى جانب ذلك، تسلمت أكثر من نص خليجي لأنتقي ما يناسبني منها. وبما أنني أحب أن اكون منظمة وأستبق الوقت، بدأت أيضاً بالتحضير للأعمال الدرامية الرمضانية التي سيتم تصويرها في الكويت، في حال موافقتي عليها».
وعن السبب وراء حرصها على التواجد بكثرة في الأعمال السعودية، قالت: «لأنها أولاً وأخيراً هويتي التي أفتخر بها. إلى جانب ذلك أيضاً، أنا حريصة على ألا أغيب عن الدراما الخليجية بما يتناسب معي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي