No Script

الجامعة العربية: تمزيق وحدة اليمن يؤدي لمزيد من التشرذم والاضطراب

No Image
تصغير
تكبير

أعربت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء عن قلقها وانزعاجها البالغين جراء التطورات الاخيرة في جنوب اليمن، مؤكدة أن «تمزيق وحدة اليمن سيؤدي الى مزيد من التشرذم والاضطراب ولن يصب في صالح الشعب اليمني».
وقالت الجامعة في بيان ان الأوضاع في اليمن تثير المزيد من «الانزعاج والقلق» خاصة في ضوء التطورات الأخيرة في الجنوب وبالتحديد في العاصمة المؤقتة عدن وما تنطوي عليه من تأثيرات سلبية على استقرار اليمن ووحدة ترابه الوطني وتكامله الاقليمي.
وأضاف البيان أن عملية السلام الشامل والاستقرار في اليمن يجب أن تكون الهدف الأول لجميع الأطراف، مؤكدا أن ذلك يستدعي «مقاربة مختلفة للوضع اليمني برمته».


وأوضح أن مثل هذه المقاربة «تقوم على استعادة وحدة مؤسسات اليمن ومواجهة الارهاب والميلشياوية في اطار من الحوار والتفاوض بين الأطراف ذات المصلحة وبالابتعاد عن التصعيد العسكري والعنف».
ولفت البيان في الوقت ذاته الى أن استمرار جماعة (الحوثي) في اطلاق الصواريخ على الأراضي السعودية يقضي على فرص الحل السلمي للأزمة ويمثل انتهاكا خطيرا للأمن والسلم الدوليين واستفزازا مقصودا للمملكة بغرض اشعال الموقف واطالة معاناة الشعب اليمني.
واعتبر أن جماعة (الحوثي) «لا زالت تصر على ممارسة الانتهاكات الخطيرة ضد حقوق الانسان في الأراضي التي تسيطر عليها»، مشيرا الى أحكام بالاعدام أصدرتها الجماعة بحق 30 معتقلا الشهر الماضي من بينهم أساتذة جامعات وناشطون يشملهم اتفاق تبادل الأسرى ضمن (تفاهمات ستوكهولم).
ووصف هذا السلوك من قبل جماعة (الحوثي) بأنه انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني، مبينا أن ذلك يكشف عن الطبيعة الحقيقية لممارسات هذه الجماعة والتي تعكس انسلاخا كاملا من الشرعية واهدارا لقيم العدالة والانسانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي