دلال الدوسري


«كابيتال إنتليجنس» تثبّت تصنيفات «الخليج»

مع نظرة مستقبلية مستقرة
  • 16 يوليه 2020 12:00 ص
  •  9

الدوسري: البنك يحظى بقدر كبير من التقدير العالمي 


 

ثبتت وكالة «كابيتال إنتليجنس» الدولية للتصنيف الائتماني، تصنيف بنك الخليج في المرتبة «A+» للعملات الأجنبية على المدى الطويل، وفي المرتبة «A1» للعملات الأجنبية على المدى القصير، فضلاً عن تصنيف البنك الكلي في المرتبة «a-»، مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وثبتت الوكالة أيضاً تصنيف السندات المساندة للبنك، وفقاً لتعليمات «بازل 3» بمقدار 100 مليون دينار للشريحة الثانية لرأس المال في المرتبة «BBB+»، مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وأشارت الوكالة إلى أن تثبيت التصنيفين أتى مدفوعاً بالانتشار الإيجابي لأعمال البنك الراسخة في السوق، خصوصاً في جانب الخدمات المصرفية الشخصية، وجودة القروض وسلامة الأصول، علاوةً على قوة رأس المال والأوضاع المريحة للسيولة.
ولفتت إلى تحقيق البنك لأرباح تشغيلية جيدة، في ظل اتساع صافي هامش الفوائد، وارتفاع الكفاءة التشغيلية، في وقت تعكس التصنيفات حجم «الخليج»، باعتباره رابع أكبر بنك في الكويت، بالإضافة إلى امتلاكه لشبكة واسعة من الفروع، وحصة جيدة من السوق في كل من قروض وودائع القطاع المصرفي.
وقالت رئيسة علاقات المستثمرين في البنك، دلال الدوسري «لقد سعدنا للغاية بتلقي تثبيتنا في المرتبة (A+) للعملات الأجنبية على المدى الطويل، وفي المرتبة (BBB+) للسندات المساندة للشريحة الثانية من رأس المال من قبل الوكالة»، لافتةً إلى أن الأمر يعد بمثابة إقرار بالغ الأهمية بالتحسن المستمر في جودة الأصول والربحية وقوة رأس المال وسلامة أوضاع السيولة لدى «الخليج».
وأكدت أن «الخليج» مازال يحظى بقدر كبير من التقدير العالمي لجدارته الائتمانية وقوته المالية، نظراً لتصنيفه في المرتبة «A» من أكبر وكالات التصنيف الائتماني الدولية.
ولفتت إلى أنه إضافة إلى قيام «كابيتال إنتليجنس» بتثبيت تصنيفاته، فقد حاز «الخليج» على تصنيف في المرتبة «A+» للمصدر على المدى الطويل، مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، وتصنيف المرتبة «A-» للمصدر، مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل «ستاندرد آند بورز»، والمرتبة «A3» للودائع لأجل على المدى الطويل مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة «موديز إنفستور سيرفسز».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا