No Script

«البترول الوطنية»: إضافة مصفاتين بقدرة 300 ألف برميل... يومياً

No Image
تصغير
تكبير

كشف الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية محمد المطيري، أنه سيتم إضافة مصفاتين تبلغ قدرتهما 300 ألف برميل يوميا في الفترة المقبلة، من أجل تحقيق الهدف الخاص برفع التكرير إلى مليوني برميل يومياً.
كلام المطيري جاء خلال اجتماع الفريق الكويتي في شركة (ذي اويل اند جاز يير) المختصة بتقارير أسواق الطاقة معه، ومع نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في الشركة عبدالله العجمي، مشيراً إلى أن مشروع الوقود النظيف اكتمل بنسبة 94 في المئة في البلاد.
كما التقى فريق «ذي أويل آند غاز يير»، مع الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية نبيل بورسلي، والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج عبدالناصر الفليج، إذ تناول بورسلي الخطوات التي تعتزم «البترول الكويتية العالمية» افتتاحها خلال الفترة المقبلة، ومنها مصفاة نغي سون في فيتنام مايو المقبل ومشروع (الدقم) في سلطنة عمان في وقت لاحق من هذا الشهر، وقدم رؤى حول إستراتيجيات الشركة على الصعيدين الأوروبي والاسيوي.
وأشار بورسلي إلى أن الشركة تعتزم شراء حصة في مشروع مصفاة ومشروع للبتروكيماويات في الهند في الأسابيع المقبلة.
وبدوره، قال الفليج إنه رغم توقف الأنشطة في المنطقة المحايدة المقسمة، فإن الشركة الكويتية لنفط الخليج نشطة في القطاعات البيئية والتدريبية بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع الشركات الشقيقة، الأمر الذي سيكون مفيداً بشكل خاص في وقت توسع فيه الكويت تركيزها على المناطق البحرية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي