No Script

أكد أن الحكومة ستكرّس جهودها في العطلة البرلمانية لدراسة كل القضايا والمشكلات

المبارك: سنعمل على تبديد هموم أهل الكويت

u0627u0644u0645u0628u0627u0631u0643 u064au0644u0642u064a u0643u0644u0645u0629 u0627u0644u062du0643u0648u0645u0629 u0641u064a u062eu062au0627u0645 u062fu0648u0631 u0627u0644u0627u0646u0639u0642u0627u062f
المبارك يلقي كلمة الحكومة في ختام دور الانعقاد
تصغير
تكبير

نشكر ونقدر جهود رئيس وأعضاء المجلس وحرصهم الصادق  على تحقيق الإنجازات

يجب أن نكون مدركين لما يجري في منطقتنا والعالم من تحديات

تلبية احتياجات المواطنين سبيلنا لمواجهة تحديات المستقبل الكبيرة ووضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة

 

مسجلاً الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس الأمة وحرصهم الصادق على تحقيق الإنجازات، أكد سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك التطلع الى العمل على تبديد هموم أهل الكويت.
وقال سموه في الجلسة الختامية لمجلس الامة العمل خلال العطلة البرلمانية على دراسة القضايا والمشكلات لرفع معاناة ضغوط الحياة عن المواطنين وتعزيز ثقتهم بأداء أجهزة الدولة، منوها بأن ارتفاع ترتيب الكويت في مؤشر مدركات الفساد يمثل دفعة قوية لجهود تعزيز النزاهة.
وأكد المبارك وجوب أن نكون مدركين لما يجري في منطقتنا والعالم من تحديات. واضاف: إننا اليوم لسنا في مقام استعراض الإنجازات، ولكن مما هو جدير بالتنويه أن دور الانعقاد الحالي كما عهدنا دائماً قد شهد طرحاً حكومياً اتسم بالموضوعية والشفافية في جميع الموضوعات التي طرحت أو المناقشات التي دارت في مجلسكم الموقر، وعملت الحكومة على توفير كافة الأسباب للمجلس الموقر حتى يؤدي دوره المنشود ويمارس التزاماته الدستورية على الوجه الأكمل، ولا شك أن جميع الملاحظات والآراء والمقترحات الوجيهة التي أبداها الأخوة الأعضاء عند نظر الميزانيات والحسابات الختامية وتقارير اللجان البرلمانية وتوصياتها خلال الجلسات الأخيرة إنما يعكس توجهاً إيجابياً ورغبة صادقة في الإصلاح، والاستجابة لتحقيق نقلة نوعية بجوهر العمل البرلماني، تجسيداً لأماني وتطلعات أبناء هذا الوطن، وإننا بمزيد من التفاؤل والمحبة نفتح الأبواب للتعاون الإيجابي المثمر مع مجلسكم الموقر، لاسيما وأن الحكومة عازمة على إيلائها ما تستحق من الاهتمام والعمل على الاستفادة من جميع ما دار في مجلسكم الموقر من مناقشات واقتراحات، وذلك في تقويم ومتابعة مسيرة العمل على نحو منهجي يساهم في تحقيق الإنجازات التي نصبو إليها جميعاً.

تحديات المنطقة
وقال المبارك: إذ نسجل بكل الارتياح الشكر والتقدير على جهود الإخوة رئيس وأعضاء المجلس الموقر وحرصهم الصادق على تحقيق إنـجازات مشهودة، تمثلت بإقرار العديد من القوانين المهمة التي سيشهد المواطنون نتائجها ومردودها الطيب على مختلف الأصعدة والميادين، فنحن على أمل اللقاء القريب في دور انعقاد مقبل بحاجة أكثر من أي وقت مضى، ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا، أن نكون مدركين لما يجري في منطقتنا وفي العالم أجمع من تحديات وتطورات متسارعة، لا يمكن إغفالها أو التقليل من شأنها والانشغال عنها والتي تستوجب منا كل الاهتمام والمتابعة لتحصين الكويت من افرازاتها وتداعياتها.
وأضاف: ننوه بالفخر لانتخاب دولة الكويت عضواً غير دائم في مجلس الأمن، وهو ما يعكس تقدير العالم للمكانة العالمية المرموقة التي يتمتع بها حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه ودور الكويت الإيجابي في دعم السلم ونصرة الإنسانية في العالم، وهو ما انعكس في خلال السنة والنصف الماضية في حمل هموم وقضايا أمتنا العربية والإسلامية وقضايا العالم في ظل ظروف صعبة ومعقدة.
كما سجل رئيس الوزراء بكل التقدير جهود الحكومة في مختلف الميادين لتحقيق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في أن تصبح الكويت مركزاً مالياً عالمياً من خلال تحسين بيئة الأعمال وجذب واستقطاب الاستثمارات الخارجية، وهو ما أتت أولى ثماره بترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ في أكبر مؤشر عالمي والذي تم بأيدي كوادر وطنية مخلصة نفتخر بها جميعاً.

تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد
وأضاف: إنه لا شك في أن ارتفاع ترتيب دولة الكويت في مؤشر مدركات الفساد للعام 2018 يمثل دفعة قوية نحو زيادة الجهود الرامية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، ويعد دليلا واضحا على سلامة الخطى والاجراءات التي تقوم بها الحكومة بالتعاون مع مجلسكم الموقر.
وتابع: إن تحديات المستقبل كبيرة لوضع الكويت في مصاف دول العالم المتقدم ورفع ترتيبها في المؤشرات الدولية، ولن يكون ذلك إلا بالعمل الجاد على تلبية احتياجات المواطنين ووضع الحلول الجذرية لقضايا نتفق مع مجلسكم الموقر على أولوياتها وجميع ما يتخذ بشأنها من إجراءات وحلول، وسوف تكرس الحكومة جهودها خلال العطلة البرلمانية على التحضير والإعداد الجيد لدور الانعقاد المقبل بدراسة جميع القضايا والمشكلات لتحقيق مزيد من الانجاز، وما يبدد هموم أهل الكويت ويرفع عنهم معاناة ضغوط الحياة ويحملهم على تعزيز الثقة بأداء أجهزة الدولة إلى جانب تكريس الدور الايجابي المنشود لهم.

الصالح: برنامج عمل  في العطلة يتضمن  تشريعات لخدمة المواطن

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أمس أن الحكومة ستعكف خلال العطلة البرلمانية على إعداد برنامج عمل يتضمن تشريعات من شأنها خدمة المواطن.
وقال الصالح في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الجلسة الختامية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الـ15 انه «انتهى اليوم (أمس) دور الانعقاد وانتهت معه كل الممارسات الديموقراطية من استجوابات ومناقشة تقارير اللجان البرلمانية والردود على الأسئلة البرلمانية ومشاريع القوانين».
وأضاف «نحن كحكومة سنعكف خلال فترة الصيف لإعداد برنامج عمل لدور الانعقاد القادم، ولجان مجلس الوزراء ستعمل بكل جهد استعدادا لدور الانعقاد المقبل، وذلك لتحقيق وإنجاز التشريعات التي تخدم المواطنين».

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي