No Script

عبدالله بن زايد وظريف بحثا التحدّيات واتفقا على مواصلة الحوار

حالة وفاة بـ «كوفيد - 19» كل سبع دقائق في إيران

No Image
تصغير
تكبير

تشهد إيران حالة وفاة كل سبع دقائق بـ»كوفيد - 19»، بحسب وزارة الصحة، التي سجّلت 215 وفاة جديدة، بينما أطلقت وسائل الإعلام تحذيرات من عدم الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي السليمة. وقال الناطق باسم الوزارة سيما سادات لاري، أمس، إن إجمالي عدد الوفيات بلغ 17405. وارتفع عدد الإصابات المؤكدة 2598 حالة إلى 312035.
وعرض التلفزيون الرسمي، لقطات لإيرانيين في شارع مزدحم من دون وضع الكمامة أو مراعاة التباعد الاجتماعي.
وقد شكك بعض الخبراء في دقة البيانات الرسمية في إيران. وأشار تقرير لمركز أبحاث مجلس الشورى في أبريل الماضي، إلى أن الأعداد ربما تكون ضعفي ما تعلنه وزارة الصحة. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، أمس، استناداً إلى بيانات من مصدر لم تذكر اسمه، أن عدد الوفيات بالفيروس في إيران قد يكون ثلاثة أمثال المعلن. ونفت طهران ما ورد بالتقرير، وأعلنت أنها لا تمارس أي تعتيم. ووفق التحقيق «تظهر السجلات الحكومية الخاصة أن نحو 42 ألف شخص ماتوا بسبب أعراض كوفيد - 19 حتى 20 يوليو (الماضي)، مقابل 14405 أشخاص أبلغت عنهم وزارة الصحة رسمياً، كما أن عدد الأشخاص المعروف أنهم مصابون هو أيضاً ضعف الأرقام الرسمية». من ناحية أخرى، بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مؤتمر عبر الفيديو مستجدات تفشي الفيروس في المنطقة وقضايا أخرى.


وكتب ظريف على «تويتر» أنه أجرى عبر الفيديو «محادثات جوهرية وصريحة وودية» مع عبدالله بن زايد، و«اتفقنا على مواصلة الحوار... خصوصاً أن المنطقة تواجه تحديات صعبة وخيارات أصعب». وبحسب «وكالة أنباء الإمارات»، تبادل الوزيران التهنئة لمناسبة عيد الأضحى، وبحثا مستجدات الجائحة. وأكد الوزير الإماراتي «أهمية تعزيز التعاون الدولي والتكاتف والتآزر بين الدول» من أجل تجاوز تحدي الجائحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي