«الخليج» يتألق على وسائل التواصل في 2019

أطلق مبادرات عدة بينها اقتصادية وتكنولوجية وصحية وغذائية ونفسية
  • 15 يناير 2020 12:00 ص
  •  17

  • حساب البنك  على «إنستغرام»  زاد متابعيه  240 في المئة 

  • قناة «يوتيوب»  حصدت أكثر من  20.4 مليون مشاهدة 

  •  البنك لا يدخر جهداً  في التواصل  مع الجمهور لإيصال رسائل اجتماعية

أفاد بنك الخليج بتكثيفه تواصله مع الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال العام الماضي،
إيماناً منه بأهمية هذه الوسائل وقدرتها على الوصول لأكبر عدد من الأشخاص والتأثير فيهم وتغيير سلوكياتهم أيضا، موضحاً أنه من هذا المنطلق، استخدم البنك حسابه على «انستغرام» لبث رسائله الاجتماعية والتوعوية للمتابعين، في عدة مجالات منها الصحية والاقتصادية والغذائية والنفسية والتكنولوجية، وذلك على هيئة فيديوهات قصيرة وبسيطة وسهلة المشاركة مع الآخرين.
وبيّن أنه تمكن من زيادة عدد متابعيه خلال عام 2019 بنسبة 240 في المئة، وبتفاعل أكثر من 555 ألف مرة ما بين التعليقات وإعادة المشاركات والردود، كما حصدت قناة البنك على «يوتيوب» أكثر من 20.4 مليون مشاهدة، وتواصل مركز الاتصال في البنك مع العملاء بالإجابة السريعة عن أكثر من 40 ألف رسالة تم استقبالها خلال العام، ضمن التزام بنك الخليج في تحقيق أفضل مستوى لخدمة العملاء.
وذكر البنك أن حملاته في موقع التواصل الاجتماعي في عام 2019، ركزت على التفاعل مع الجمهور، والمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى التسويق، وتضمنت حملات التفاعل مع الجمهور تقديم الأخبار والأنشطة التي تهم المتابعين، مثل تناول الأخبار المتداولة وحالة الطقس، وطرح المسابقات الأسبوعية، ومسابقات كرة القدم، وتقديم الجوائز، إلى جانب عرض فروع البنك المختلفة ومقابلة مديري الفروع تعزيزا لمبدأ الشفافية.
أما حملات المسؤولية الاجتماعية، فتضمنت تغطية حية لجميع فعاليات المسؤولية الاجتماعية التي ينظمها أو يشارك بها البنك، بما في ذلك الماراثون، ويوم الأم، ويوم المرأة العالمي، وشهر التوعية بسرطان الثدي، وساعة الأرض، والعيد الوطني وعيد التحرير. كما تندرج تحت هذا البند حملة رمضان الإعلانية التي حققت أكثر من 8.5 مليون مشاهدة، وفيديوهات «عشر دقايق» لأسلوب حياة صحي خلال رمضان. كما طرح البنك خلال العام فيديوهات #معلومة_في_دقيقة حول مبادئ الاقتصاد والاستثمار والإدارة المالية، وفيديوهات الثلاثاء التكنولوجي Tech Tuesday التي باتت من أكثر الفقرات متابعة وانتظارا.
وفي ما يخص تسويق خدماته ومنتجاته على وسائل التواصل الاجتماعي، قدم بنك الخليج خلال العام الماضي استعراضًا لأحدث المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات العملاء على أفضل وجه. كما قدم عدة حلقات مصورة تتناول خدمات ومنتجات البنك، إضافة إلى تقديمه نصائح الأمن والسفر حرصا على أمن العملاء في كل وقت.

حملة رمضان
ومن أبرز حملات التواصل الاجتماعي التي أطلقها بنك الخليج خلال العام الماضي، الحملة الإعلانية الرمضانية التي حققت أكثر من 8.5 مليون مشاهدة في الأسبوع الأول لعرضها فقط. ويعكس هذا الرقم نجاح الفكرة الفريدة التي طُرحت للمرة الأولى في الكويت والمنطقة في هذا الإعلان، حيث حدد نهايته الجمهور عبر التصويت لأحد الشخصيتين الواردتين فيه.
وتناول إعلان بنك الخليج العام الماضي قصة تحوي مجموعة من العادات الكويتية الأصيلة مثل القرقيعان الذي يشارك به بنات وأولاد الفريج، والعفوية والكرم والإيثار. كما يبين العلاقات الأسرية وكيف تتشكل علاقات النسب في الكويت بشكل بسيط وجميل يعكس الثقافة العامة لأهل الكويت. في نهاية الإعلان، تقدم كل من الشابين عزيز وناصر لخطبة بنت الجيران لولوة التي كانا يلتقيان بها في القرقيعان، لكن اختيار المتقدم الأفضل يقع على الجمهور، وذلك بعد متابعة سلسلة من الفيديوهات القصيرة التي تبين مقابلة أم لولوة لكلا الشابين واستجوابهما للاطمئنان على مستقبل ابنتها مع كل منهما. وبعد مشاهدة هذه المقاطع القصيرة، يصوت المشاهد لمن يعتقد أنه الزوج الأمثل للولوة.
ونتج عن تصويت الجمهور على الموقع الإلكتروني المخصص ومواقع التواصل الاجتماعي فوز بطل القصة عزيز، وتم عرض نهاية الإعلان على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي لبنك الخليج.


#معلومة_في_دقيقة
وبدأ بنك الخليج أخيرا بتفعيل دوره التوعوي على نطاق أوسع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعد فريق الأبحاث الاقتصادية فيديوهات أسبوعية قصيرة، يتحدث فيها نائب المدير العام لوحدة البحوث الاقتصادية في بنك الخليج، طارق الصالح، حول أمور ومسائل اقتصادية مثل الاستثمار والادخار والتقنيات المالية، وآخر المستجدات الاقتصادية ويشرحها بشكل مبسط وسلس للعامة. وتتضمن هذه السلسلة التي تحمل عنوان #معلومة_في_دقيقة مواضيع مختلفة ومتنوعة، وتجيب عن الأسئلة التي قد ترد للجمهور حول ما يستجد في الساحة الاقتصادية والمالية، كما لا يغفل الفريق عن شرح مبادئ الاستثمار والاقتصاد، إضافة إلى إسداء النصائح حول إعداد الميزانية للفرد أو الأسرة وإدارة الأموال والمصروفات الشخصية.


«عشر دقايق» لحياة صحية
وضمن أنشطته الرمضانية، أطلق بنك الخليج مبادرة مجتمعية على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان «عشر دقايق»، تناولت مواضيع التغذية، واللياقة البدنية، والصحة النفسية، وأسلوب الحياة الصحي، من قبل خمسة شخصيات معروفة من المتخصصين في هذه المجالات، وهم أخصائية التغذية، نورة العسكر، مدربة اللياقة البدنية وأسلوب الحياة الصحي، رنا العماني، مدرب اللياقة البدنية والطب الرياضي والعلاج الطبيعي، يوسف الصالح، مدرب اللياقة البدنية علي العدواني، واستشاري الطب النفسي، الدكتور محمد السويدان.
وأتت هذه المبادرة حرصا على الصحة العامة، خصوصا في شهر رمضان الكريم الذي ينشغل خلاله الناس في الأعمال والمناسبات الاجتماعية، عن الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية. بينما يمكن لهم المحافظة على نظامهم الغذائي وممارسة العادات الصحية في عشر دقائق فقط.

نصائح رياضية وغذائية
وخلال الاستعداد قبل «ماراثون بنك الخليج 642» تعاون بنك الخليج مع أخصائية التغذية دانة غريب، ومؤسس مركز Lose | Gain الرياضي عبدالله أبو القاسم، لتصوير وعرض فيديوهات تتضمن نصائح وإرشادات رياضية وغذائية صحية تضمن للمشاركين أداءً أفضل ولياقة أعلى قبل وأثناء وبعد السباق أيضا.

الثلاثاء التكنولوجي
ومن الفقرات المستمرة التي يلتزم بها بنك الخليج على صفحته في انستغرام هي يوم الثلاثاء التكنولوجي Tech Tuesday، حيث يتناول أسبوعيا موضوعا تكنولوجيا، أو يكشف عن طريقة جديدة لاستخدام الهاتف النقال أو التصوير فيه. وتعد هذه الفقرة التي تتضمن فيديوهات قصيرة ويقدمها شباب مبدعون في مجالاتهم التكنولوجية. ويتم خلال الفيديو استعراض الطريقة بشكل فني مفصل ليستفيد المتابعون بأقصى شكل ممكن.
ومن الجدير بالذكر أن بنك الخليج يولي اهتماما كبيرا لوجوده الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكن متابعة مبادراته على الانستغرام: @Gulf_Bank، وعلى تويتر: @Gulf_Bank، وعلى فيسبوك: Gulf Bank، وعلى قناته على يوتيوب: GulfBankChannel.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا