No Script

«الراي» تنشر مبالغ المكافآت الجديدة للعاملين في الهيئة

توحيد رواتب ومزايا موظفي «القوى العاملة» و«الهيكلة»

No Image
تصغير
تكبير

أعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى أن «مجلس الخدمة المدنية استجاب لطلب الهيئة بمنح موظفيها المكافآت والمزايا المالية المقررة بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 45 لسنة 2006 اعتباراً من 1 أبريل 2019 وستتولى الهيئة صرف الأثر الرجعي المستحق للموظف عن شهر ابريل مع راتب شهر مايو المقبل».
وقال الموسى إن «القرار المشار إليه جاء بناء على طلب الهيئة حرصاً منها على منع إحداث أي فروقات مالية أو اختلاف في الرواتب الشهرية الشاملة بين موظفي الهيئة وموظفي برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة، عقب نقل تبعية واختصاصات البرنامج إلى الهيئة».
إلى ذلك، كشف مصدر مسؤول في ديوان الخدمة المدنية لـ«الراي» ان «توحيد الرواتب والمزايا المالية جاء بزيادة رواتب موظفي هيئة القوى العاملة ومساواتهم بنظرائهم في اعادة الهيكلة من دون المساس بمكتسبات الأخيرة».


وأوضح المصدر ان «الزيادة تعتمد بحسب الدرجة الوظيفية، ومقارنتها بالكادر لأصحاب المهن الفنية والتخصصية ان وجدت واحتساب ايهما اعلى قيمةـ الكادر التخصصي أم كادر اعادة الهيكلة».
وأفاد المصدر أن «المزايا المالية الجديدة التي ستعتمد بحسب قرار المجلس تبلغ 550 ديناراً لدرجة الوكيل، و500 لدرجة الوكيل المساعد، وبالنسبة للوظائف العامة تبدأ من 305 دنانير للدرجة (أ) لحملة الشهادة المتوسطة وتصل إلى 380 ديناراً لحملة المؤهل الجامعي وما فوق».
وأضاف أن «المكافأة تتراوح بين 265 و340 ديناراً للموظفين وفق الدرجة (ب)، فيما تبدأ من 235 لموظفي الدرجة الأولى وصولاً إلى 310 دنانير».
وفي ما يخص الوظائف الفنية، أشار المصدر إلى أن «مكافآت شاغليها تبدأ من 95 ديناراً لموظفي الدرجة السادسة وتصل إلى 125 ديناراً للدرجة الأولى»، مضيفاً أن «قيمة المكافآة لشاغلي الوظائف المعاونة تبلغ 110 دنانير للدرجة الأولى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي