No Script

الخرطوم تغلق سفارتها في القاهرة

«الراي» تابعت «أحوال العزل» في مصر

No Image
تصغير
تكبير

وسط احترازات صحية وأمنية، إثر تسجيل 8 إصابات في قرية الهياتم المصرية، استعان مجلس مدينة المحلة في محافظة الغربية بـ7 سيارات مطافئ و3 سيارات من الطب البيطري لتطهير القرية بالكامل.
وقال رئيس مدينة المحلة خلال جولة ميدانية لـ«الراي»، إنه منع خروج الموظفين الحكوميين من قرية الهياتم، خشية انتقال الوباء، في وقت قامت وزارة الصحة، بالتنبيه على عيادات ومعامل القرية، بمنع التكدس والزحام.
واتهم أهالي الهياتم، مواقع التواصل، بإثارة الرعب والفزع بينهم، عقب ظهور الإصابات بين أفراد أسرة واحدة، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما ينشر من أكاذيب.


وأكد الأهالي خلال جولة «الراي»، أن الأمور مستقرة ولا يوجد ما يدعو للقلق، والعزل هو إجراء وقائي.
ونفت مصادر في مديرية الصحة في الغربية، ما تردد من إشاعات عن وفاة إحدى المصابات في الهياتم، مؤكدة أن السيدة تخضع للعلاج المكثف، وحالتها الصحية مستقرة.
وأشارت إلى أن سبب الإصابات في القرية، شاب يعمل مديراً لأحد المطاعم في طنطا، تبين لاحقاً إصابة 7 من أقاربه بينهم والده ووالدته.
وأعلنت قوات الشرطة في الغربية، أنها أوقفت شاباً يدعي «م. ع»، من قرية ميت بدر حلاوة في مركز سمنود، بعد هروبه من داخل مستشفى صدر المحلة، وهو قيد الكشف للاشتباه في إصابته بـ«كورونا».
وفي بورسعيد، قالت مصادر محلية لـ«الراي»، إنه بعد عزل بنايتين، أول من أمس، وصل عدد المباني المعزولة، بسبب الاشتباه إلى 7، وهي في مدينتي بورسعيد وبورفؤاد المتقابلتين، ويفصلهما مجرى قناة السويس.
وقالت مصادر محلية لـ«الراي» في الإسكندرية، إن مديرية الشؤون الصحية فرضت، حجراً صحياً على العاملين بإدارة التقطير في شركة العامرية لتكرير البترول غرب المدينة، بعد إصابة والد أحد العاملين بالفيروس.
وأعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في القاهرة والإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر، في حين انعدمت الإصابات تماماً في محافظتي الوادي الجديد وشمال سيناء.
وأشارت مساء الثلاثاء، إلى تسجيل 54 حالة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 710، ووفاة 5 حالات جديدة (46 بالمجمل).
وقال المستشار الإعلامي للحكومة هاني يونس، إن «ما يتم تداوله عن اتخاذ الحكومة لقرار بالحظر الكامل يوم الجمعة المقبل ولمدة أسبوع إشاعة لا أساس لها من الصحة»، نافياً ما تم تداوله عن توقف جميع الشركات الخاصة والمصالح الحكومية، وأيضاً ما تداول حيال السماح للمواطنين للنزول من 9 صباحا إلى 3 عصراً.
بدورها، أعلنت وزارة شؤون الهجرة والمصريين في الخارج، أنها تلقت خبر وفاة طبيب يدعى أشرف متولي، المقيم في بروكلين بعد إصابته بالفيروس.
في سياق منفصل، أعلنت وزارة الخارجية السودانية إغلاق سفارتها في القاهرة إلى أجل غير مسمى، بعد اقتحامها من قبل رعايا غاضبين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي